| خطوات تسهل سرقة حسابك على «فيسبوك».. احذر فعلها

يتعرض الكثير من مستخدمي «فيسبوك» لاختراق حساباتهم الشخصية أو سرقتها، ولا يعرفون كيفية التصرف أمام هذا الأمر، أو كيفية استعادة حساباتهم المسروقة أو المخترقة، لذلك نستعرض في هذا التقرير عدة تحذيرات من خطوات تسهل سرقة حسابات «فيسبوك».

خطوات تسهل اختراق الحساب الشخصي

قال المهندس وليد عبدالمقصود، استشاري أمن المعلومات، خلال لقاء سابق في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر قناة مصر الأولى، إن «الهاكرز» يقومون باختراق الحسابات الشخصية من خلال إرسال «إيميل»، مشيرا أن المستخدم إذا وجد «الإيميل» يحتوي على ملفات مرفقة تنتهي بحروف «exe»، أو «docx»، أو «lnk»، فإن هذا الإيميل مزيف، وسيضر نظام التشغيل أو الحسابات الشخصية، ويتم تحليلها والاستفادة منها، لذلك يجب عدم الضغط عليها.

كما أنه إذا ترك الشخص رقم هاتفه أو عنوان بريده الإلكتروني معلنا في ملفه الشخصي على «فيسبوك»، فهو في هذه الحالة  أكثر عرضة لهجمات التصيد الاحتيالي.

ويمكن اختراق حساب الشخص على «فيسبوك» عن طريق تحميل إضافات خبيثة للمتصفح، إذ توجد بعض التطبيقات عند استخدامها تقوم بإعادة توجيهك لصفحة الهاكر، وتطلب منك تحميل شيء معين أو إضافة تفاصيل معينة من أجل تغير شكل «فيسبوك» أو إضافة ميزات خارقة لحسابك.

تسريب كلمة المرور واسم المستخدم

تسريب كلمة المرور واسم المستخدم من الأشياء التي يجب أن يحذر منها مستخدم «فيسبوك»، وذلك لأنه إذا كان هاتف الشخص أو متصفحه يخزن معلومات تسجيل الدخول، فهو في خطر التعرض للاختراق، ويمكن أن يؤدي تسجيل الدخول إلى حسابه على فيسبوك عبر شبكة عامة أو كمبيوتر مشترك إلى ترك حسابه في خطر.