| خطوة بخطوة.. كيفية تغيير كلمة المرور في نظام تشغيل Windows 11

تغيير كلمة المرور الخاصة بك على نظام التشغيل Windows 11 قد تكون وسيلة لزيادة تأمين المعلومات الموجودة عليه، وتنطبق الخطوات على جميع الأجهزة، بغض النظر عن الشركة المصنعة سواء كانت Dell ،HP ،Lenovo، أو غيرها.

وحسبما ذكر موقع «Livewire» التكنولوجي، فإنه يمكن تغيير كلمة المرور على جهاز ويندوز، من خلال اتباع عدة خطوات تتمثل فيما يلي:

خطوات تغير كلمة المرور على جهاز ويندوز 11

1- افتح إعدادات Windows.

2- انقر فوق قائمة ابدأ في شريط المهام.

3- حدد الإعدادات، أو اضغط على مفتاح Windows + i.

4- حدد رقم التعريف الشخصي «PIN» المعروف باسم كلمة المرور.

5- حدد تغيير رقم التعريف الشخصي «PIN».

6- ادخل رقم التعريف الشخصي القديم، ثم أدخل رقم التعريف الشخصي الجديد مرتين وحدد موافق.

نسيان كلمة المرور بنظام التشغيل Windows 11؟

في حال نسيان كلمة المرور، يمكنك تحديد خيار «نسيت كلمة المرور » وسيتاح لك خيارات تسجيل الدخول على شاشة لتسجيل الدخول باستخدام كلمة مرور حساب Microsoft الخاص بك.

وإذا كنت قد سجلت الدخول بالفعل، فانتقل إلى «الإعدادات» ثم «خيارات تسجيل الدخول»  ثم الضغط على «نسيت رقم التعريف الشخصي الخاص بي».

متى يجب تغيير كلمة المرور بنظام التشغيل ويندوز 11

في حال شعرت أن شخصاً آخر يمتلك ميزة الدخول على حسابك الشخصي، فيمكنك حينها تغيير كلمة  المرور، وتبرز الحاجة لتغييرها إذا كان لديك كمبيوتر محمول في المنزل تستخدمه في العمل، فقد ترغب في حمايته برقم تعريف شخصي حتى لا يستخدمه أطفالك.

كلمة المرور الخاصة بجهازك ليس من السهل اختراقها عن بُعد، إلا أنه لا يوجد مانع من تغييرها بانتظام أو جعله طويلًا ومعقدًا كما تفعل مع كلمة المرور عبر الإنترنت،  ومع ذلك، لا ينصح بجعله واضح بشكل كبير، مثل بعض الأشخاص الذين يقوموا بوضع كلمة المرور بتاريخ الميلاد أو سنة التخرج.