| خطوة مبتكرة.. سامسونج تستبدل أيقونة «الإعدادات» بتقنيات الذكاء الاصطناعي 

شركة سامسونج تخطط لدمج الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر في هواتفها الذكية Galaxy، حيث تشير الخطوة التالية إلى إزالة قائمة الإعدادات التقليدية في الطرز المستقبلية، حيث تعتقد الشركة أن الذكاء الاصطناعي يستطيع توقع احتياجات المستخدم، مما يجعل التعديلات اليدوية من خلال قائمة الإعدادات غير ضرورية، وفقا لما ذكره موقع «phonearena» التقني.

خطوة لصناعة هواتف تعمل بالذكاء الاصطناعي

الموقع التقني أشار إلى أن هذه الخطوة تتماشى مع اتجاه شركة سامسونج لتحويل هواتفها لأجهزة تعمل بالذكاء الاصطناعي، وعلى الرغم من أن التنفيذ ما زال قيد المراجعة، إلا أنه سوف يسهم في تحسين الأداء دون اللجوء إلى الإعدادات، ومن المتوقع أن يشمل هذا الإجراء جوانب مختلفة من تجربة الهاتف الذكي، بما في ذلك الإشعارات وسطوع الشاشة والتخطيط.

الكاميرا ولوحة المفاتيح على رأس القائمة

الكاميرا ولوحة المفاتيح في هواتف Galaxy تأتيان على رأس القائمة المقرر التركيز عليهما في دمج الذكاء الاصطناعي، حيث يعزز الذكاء الاصطناعي وظائف الكاميرا من خلال توفير مزايا داخل الكاميرا يمكن أن تعمل في ظروف غير مناسبة، مثل التصوير في الوضع الليلي، وبالنسبة للوحات المفاتيح، يمكن أن يوفر الذكاء الاصطناعي مزايا تتعلق بالكتابة والتنبؤ التلقائي.

مخاوف تتعلق بالخصوصية

إعدادات الهاتف الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي سوف تقوم على تقليل الحاجة إلى التعديلات اليدوية، ومع ذلك هناك الكثير من المخاوف المتعلقة بالخصوصية، وجمع البيانات، وهو ما يجعل الشركة تبذل قصارى جهدها من أجل كسب ثقة المستخدم.

الموقع أشار إلى أن التغييرات المتوقعة قد تثير مخاوف المستخدمين فيما يتعلق بالسيطرة على إعدادات هواتفهم الذكية، حيث إن بعض الأشخاص قد لا يشعر بالراحة في التخلي عن السيطرة الكاملة على كل جوانب الهاتف، موضحا أن إيجاد التوازن بين مساعدة الذكاء الاصطناعي واختيار المستخدم أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لشركة سامسونج لضمان تجربة مستخدم إيجابية.