| خلطات تبييض الأسنان في المنزل.. منها قشر الموز والبرتقال

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة إصفرار الأسنان، الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن طرق لإيجاد وصفات طبيعية يمكن استخدامها في المنزل للحصول على أسنان ناصعة البياض ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير أهم خلطات تبيض الأسنان من المنزل.

خلطات تبيض الأسنان من المنزل 

من بين خلطات تبييض الأسنان من المنزل «قشر الموز»، حيث يساعد على تبييض الأسنان، وذلك لاحتوائه على العديد من المعادن الضرورية كالبوتاسيوم والماغنيسيوم، والتي يتم امتصاصها عن طريق الأسنان إذ يتم ستخدام الوجه الداخلي للقشرة بالتحريك على الأسنان كالفرشاة لمدة دقيقتين أسبوعيًا بحسب موقع «ويب طب».

«قشر البرتقال» يعد من خلطات تبييض الأسنان من المنزل، حيث يساعد قشر البرتقال على تنظيف الأسنان وكما أنه يقلل من اللون الأصفر المتراكم عليها وذلك عن طريق فرك قشر البرتقال عن الأسنان كل ليلة قبل النوم، وسوف يحارب الكائنات الدقيقة طوال الليل.

كما أن يعد من ضمن الخلطات التي تساعد على تبييض الأسنان من المنزل «خل التفاح» حيث يساهم في إزالة طبقة الترسبات التي تتراكم على الأسنان، عن طريق استخدام قليل منه في المضمضة اليومية مع محلول من الماء، نظرا لأنه يتميز بمحاربة البكتيريا بسبب العناصر التي يحتوي عليها.

وعلى الجانب الآخر أوضح  الدكتور محمد محمود، طبيب أسنان، خلال حديثه لـ«»، أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل لتبييض الأسنان والتي منها «بيروكسيد الهيدروجين»، حيث يساهم في بقاء الأسنان ناصعة البياض لفترة طويلة، ويمكن المضمضة به يوميا، ولكن يجب التوقف عن استخدامه في حال الشعور بأي نوع حساسية من استخدامه.

طبيب يحذر من استخدام معجون الأسنان

وتابع «محمود»، أن من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى إصفرار الأسنان هى التدخين وأيضا الإكثار من شرب القهوة وكذلك قلة العناية بنظافة الأسنان مثل؛ عدم استخدام الفرشاة والخيط الطبي محذرا من استخدام معجون الأسنان المعتمد على الفحم، فعلى الرغم من قدرته على تبييض الأسنان، إلا أنه ليس أمنًا للاستخدام، حيث أجريت العديد من الدراسات عليه ولم يتم التأكد حتى الآن من سلامة استخدامه.