| خلل في اتصال آيفون بالواي فاي بعد تحديث iOS 17.. اعرف التطبيقات المتضررة

مشاعر الارتياح لم تدوم طويلا بعد تحديث IOS 17 الذي كان يتوقع أن يحسن من أداء أجهزة الآيفون، فبعد تنزيل التحديث تفاجأ المستخدمون ببطء شديد في الاتصال بالإنترنت عن طريق الواي فاي، نتج عنه عدم قدرتهم على التصفح واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تجاهل من أبل بالمشكلة.

اتصال آيفون بالواي فاي بعد تحديث iOS 17

توقع المستخدمون تحسين خدمة اتصال آيفون بالواي فاي بعد تحديث iOS 17، لكن ظهرت مشكلة في الاتصال بالواي فاي.

اتصال الهاتف بالواي فاي بعد تحديث iOS 17

بطء غير معتاد في الاتصال بالشبكات اللاسلكية، اشتكى منه مستخدمو آيفون حتى أن بعض التطبيقات لم تعود قادرة على تحميل محتواها، إضافة إلى شكاوى أخرى متعلقة بتكرار انقطاع شبكة الواي فاي على أجهزة الآيفون بعد التحديث الأخير، دون وجود أي سبب واضح، في حين يظل الاتصال مستقرا في بقية الأجهزة المتصلة بالشبكة نفسها، لموقع 9to5mac.

المستخدمون ذكروا أنّ التطبيقات التقليدية التي كانت تعمل اتصالا بالواي فاي قبل تحديث iOS 17، وتعتمد في فتحها على الإنترنت، أصبحت تتوقف عن العمل فقد تفشل في تحميل المحتوى، فإنّ الأجهزة المتأثرة قد تعاود الاتصال من تلقاء نفسها بعد بضع دقائق، أو يضطر المستخدمون إلى اللجوء إلى أول حل يخطر بأذهانهم، وهو تعطيل الاتصال يدويا بالشبكة ثم تفعيله.

آيفون 15 الجديدة ضمن الهواتف المتضررة من نظام iOS 17

سلبيات التحديث الجديد تظهر بشكل أكثر وضوحا في هواتف آيفون 15 الجديدة، إذ إنّها تحمل نظام iOS 17 مثبتا فيها على نحو افتراضي، أما هواتف الآيفون الأخرى فإن المشكلة لم تظهر إلا بعد أن قام المستخدمون بتثبيت النظام الجديد.

مواقع التواصل والتصفح أبرز التطبيقات المتضررة

شركة أبل لم تعلق على مشكلة اتصال آيفون بالواي فاي بعد تحديث iOS 17 بصورة رسمية حتى الآن، كما أن التقارير لم تتمكن من حصر انتشار المشكلة مع صمت الشركة عنها.

وذكرت التقارير التي تم نشرها لرصد هذه المشكلة أن التطبيقات التي تواجه صعوبة بالفتح أو التحميل على أجهزة الآيفون هي تطبيقات وصفها المستخدمون بالمهمة كونهم يستخدمونها في حياتهم اليومية، منها مواقع التواصل الاجتماعي والتصفح.