| خليك في الأمان.. 5 خطوات تحمي أموالك من لصوص العالم الافتراضي

في عالمنا الحقيقي، هناك دائمًا لصوص ومحتالون يسعون لسرقة أموال الآخرين، وابتكر هؤلاء طرقًا وأساليب للاحتيال والسرقة في العالم الافتراضي، مما أدى إلى انتشار الفيروسات التي تستهدف سرقة الحسابات البنكية عبر اختراق تطبيقات البنوك، ويتضاعف عدد هذه الفيروسات سنويًا بنسبة تتراوح بين 200 إلى 220%.

5 خطوات تحمي أموالك من القراصنة

وفقًا لأبحاث أجرتها كبرى شركات الأمن السيبراني عالميًا، مثل سافير وكاسبرسكي ونشرتها عبر مواقعها الإلكترونية، جرى التوصل إلى 5 وصايا تضمن للمتعاملين مع تطبيقات البنوك حماية أموالهم من الهجمات السيبرانية والاختراق.

تعامل مع تطبيقات البنوك من خلال المتاجر الرسمية فقط

متاجر التطبيقات الرسمية أكثر أمانًا ويصعب اختراق تطبيقات البنوك التي تحمل من خلالها، بخلاف المواقع الأخرى غير الموثوقة، وأبرز هذه المتاجر أبل آب ستور، وجوجل بلاي، وآمازون آب ستور.

خدمات الوصول قد تحتوي فيروس قاتل

قبل منح الإذن لتطبيقات الهاتف المحمول، بما في ذلك تطبيقات البنوك، تحقق جيدًا ولا تتساهل، فكر لحظة قبل الموافقة على خدمات الوصول لأي تطبيق على هاتفك، فقد يكون فيروسًا يقوم بسرقة كلمات المرور المحفوظة ويستخدمها القراصنة لسرقة حسابك البنكي. 

ثبت برامج موثوقة للحماية وداوم على فحص هاتفك

يجب دائمًا تثبيت برامج حماية موثوقة على هاتفك المحمول، كما ينبغي مراجعة مراكز متخصصة في حماية الهواتف واللجوء للحلول الأمنية فورًا إذا تعرضت لمحاولات اختراق، للتأكد من اكتشاف أي فيروسات تحاول التسلل إلى حساباتك البنكية. 

حدث نظام تشغيل الهاتف والتطبيقات بشكل دوري

لا تهمل تحديث نظام تشغيل الهاتف والتطبيقات المثبتة عليه، بما في ذلك تطبيقات البنوك، يساعد هذا في تسريع الحماية والتصدي لمحاولات الاختراق، عبر تثبيت إصدارات حديثة يصعب على قراصنة الإنترنت التسلل إليها. 

تعزيز الحماية الرقمية عل الهاتف المحمول

تأكد من أن هاتفك النقال يحتوي على خدمات الأمن الرقمي، مما يعزز الحماية الرقمية للهاتف والتطبيقات على كافة المستويات، ويتيح استخدامًا أكثر أمانًا للإنترنت.