| «خليك في البيت ومتنزلش».. نصائح من «الصحة» يجب اتباعها أثناء سقوط الأمطار

تقلبات شديدة تشهدها حالة الطقس، وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من  موجة الطقس السيئ والأمطار والتقلبات، التي تستمر على السواحل الغربية والشرقية للبلاد، ووسط وجنوب سيناء، وشمال وجنوب الوجه البحري، وخليج السويس ومناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، وجبال البحر الأحمر، أيضا  حلايب وشلاتين، كما تشهد مناطق من البلاد امطار رعدية وغزيرة.

وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار متفاوتة الشدة على السواحل الغربية للبلاد، وتصبح رعدية أحيانا، وبين متوسطة وخفيفة كلما اتجهنا إلى الداخل، وذلك بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي على سطح البحر المتوسط في مواجهة منخفض جوي قادم من طبقات الجو العليا.

وزارة الصحة والسكان 

وقدمت وزارة الصحة السكان عبر موقعها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عدة نصائح يجب على الأشخاص اتباعها أثناء سقوط الأمطار ومنها عدم التواجد خارج المنزل والحرص على تدفئة الجسم وذلك عن طريق ارتداء طبقات متعددة من الملابس الثقيلة.

نصائح أثناء سقوط الأمطار

ومن ضمن النصائح التي قدمتها وزارة الصحة والسكان أثناء سقوط الأمطار اختيار ملابس داخلية تمتص الرطوبة من الجلد للوقاية من الأمراض خلال انخفاض درجات الحرارة، وأيضا يجب ارتداء غطاء للرأس والأذنين ويفضل أن يكون مصنوعا من الصوف الثقيل أو الأقمشة الدافئة الأخرى الواقية من الرياح لمنع تسرب حرارة الجسم من الرأس والوجه والرقبة لمنع إصابة جلد الرأس بإصابات الصقيع.

 وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار هطول أمطار متوسطة قد تكون غزيرة بنسبة 60% على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء ومدن القناة على فترات متقطعة وأمطار متوسطة إلى خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجة البحري، كما من المتوقع وجود نشاط رياح أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.