| خيرهم أنفعهم للناس.. «أحمد» ينشأ ملعب لشباب قريته: لإنقاذهم من الفراغ

خير الناس أنفعهم للناس، هكذا آمن الشاب أحمد فوزي ابن قرية الحميدات شرق مركز إسنا بمحافظة الأقصر، وهكذا قرر أن يكون لأهله رغم إقامته بالقاهرة، حيث أنشا ملعب كرة خماسي لشباب قريته التي يبلغ عدد سكانها نحو 20 ألف نسمة، لتفريغ طاقة الشباب، ومن أجل إنقاذ شباب القرية من الفراغ القاتل الذي يؤدي إلى المخدرات، وغيرها من الأمور السلبية.

أحمد فوزي أكد لـ«»، أن الملعب سيكون متاحًا لجميع شباب القرية، وبشكل شبه مجاني حيث سيجري عمله برسوم رمزية من أجل تنظيم العمل فقط، لافتًا إلى أنه سيكون تحت إدارة مركز شباب الحميدات شرق.

الملعب سيكون تحت أمر إدارتي نادي القرية ومركز الشباب، وأنهم يستطيعون استغلاله لفرقهما المختلفة في أي وقت، ونجري دراسة حاليا من أجل تحديد آلية المحاسبة، هي ليس هدفها الربح على الإطلاق لكنها تحميه من الانتهاك، حتى يظل على رونقه، بحسب تصريحاته.

 

عمل أكثر من رائع

خالد القمبوز رئيس مجلس إدارة مركز شباب الحميدات شرق، في تصريحات  لـ«»يرى أن إنشاء الملعب عمل أكثر من رائع، هدفه سامي وراقي جدا، «هو عايز يشغل الشباب بالرياضة، بدلا من التسكع الشوارع، وحمايتهم من تناول المخدرات والسرقة، والآفات التي تحدث في البلد جراء غياب الرياضة والثقافة، ده عمل كويس لو حسن استخدامه».

مركز شباب الحميدات شرق، دخل ضمن منظومة «حياة كريمة»، جرى تشطيب المبنى الإداري بالكامل على أحدث الطرز، والعمل جار على قدم وساق نحو إنشاء ملعب خماسي كبير وعلى طراز حديث، بحسب تأكيدات رئيس مجلس إدارته، مشيرا إلى الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤدي عملا جبارا في إقليم الصعيد الذي ظل مهملا لسنوات عديدة، «مكناش مصدقين النقلة الكبيرة اللي بتحصل حاليا عندنا، لأننا كنا نعاني من الإهمال الشديد».

ويضيف «القمبوز»، أن مبادرة «حياة كريمة» حققت نقلة كبيرة بمشروعاتها المختلفة، وفي الرياضة على وجه الخصوص «ننتظر إنشاء صالة لألعاب القوى، وتنس طاولة، وحضانة، وحديقة أطفال، حاجة محترمة جدا، ومن المنتظر أن يفتتحه رئيس الوزراء بنفسه، قريبا»، موضحا أن الملعب الذي أنشأه أحمد فوزي، ليس غريبا عليه هذا التصرف النبيل، فهو رياضي بالأساس وكنا نلقبه بـ«الحضري»، نظرا لتميزه الشديد في حراسة مرمى فريق الكرة بالنادي، وبكل تأكيد الملعب سيفيد شباب القرية جميعا، ونحن سنستعين به بالطبع على الأقل لحين اكتمال إنشاء ملعبنا بمركز الشباب.

«ربنا يجعله في ميزان حسناته.. وأرى أن يحدد له سعر مناسب»، وليكن 30 جنيه في الساعة مثلا على أن يحدد الآلية المشرف على الملعب، بحسب خالد القمبوز، حتى لا يحدث استغلاله وانتهاكه ويظل بكرا يخدم الجميع في كل وقت، وينهي الجوانب السلبية التي تحدث أحيانا في القرية.

مدرب فريق الكرة بنادي القرية: يرحمنا من الذهاب إلى قرى مجاورة

الكابتن أيمن بدوي المدير الفني لفريق الكرة بنادي الحميدات شرق الرياضي، أعرب عن سعادته بالملعب الجديد، مؤكدا أنه نقلة مهمة للرياضة في القرية، وأنه سيحدث تغييرا جذريا في تفكير الشباب، الذين كانوا يستغلون أوقاتهم في أمور سيئة إلى حد كبير نظرا لعدم وجود أنشطة رياضية أو ثقافية «بدأنا بالفعل منذ فترة في خلق فرص مميزة للشباب، سواء عن طريق المسابقات الفنية والثقافية أو الرياضية» بحسب حديثه لـ«».

بالنسبة لنا، بكل تأكيد وجود الملعب في القرية، سيعود علينا بالنفع الكبير، لأننا سنستغله في التدريبات مع بدء انطلاق فعاليات كرة القدم لنادي الحميدات شرق الرياضي ودائما نحث الشباب على المشاركة الفعالة للاعبين، خاصة أننا بصدد المشاركة في دوري الدرجة الرابعة ضمن مسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، وكنا نضطر إلى الذهاب لقرية الدير حتى يتسنى لنا إيجار ملعب لأداء التدريبات عليه.