| داخل طائرة.. إندونيسي مصاب بكورونا يرتدي النقاب وينتحل شخصية زوجته

ضُبط رجل إندونيسي مصاب بفيروس كورونا المستجد، على متن رحلة جوية بعدما صعد إلى الطائرة متخفيا بملابس امرأة، في نفس التوقيت التي تشهد مدينته زيادة بأعداد المصابين بـ«كوفيد 19». 

تفاصيل قصة الرجل الإندونيسي 

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عبر موقعها الإلكتروني، فإن الرجل الإندونيسي ارتدى نقابا وحمل جواز سفر زوجته، لكنه أثار شكوك إحدى المضيفات حينما بدل ملابسه أثناء الرحلة وعليه أبلغت في الحال طاقم الطائرة.

وقالت الشرطة في بيان صحفي، إنها ألقت القبض على الرجل الإندونيسي بعد هبوط الطائرة وخضعته لفحص كورونا؛ ليكتشف إصابته وعليه طلب منه عزل نفسه، وبمجرد انتهاء مدتها تنوي الجهات المعنية مقاضاته، مؤكدة: «سنبدأ إجراءات الملاحقة القانونية للرجل فور انتهاء مدة العزل وربما يكون عقوبته السجن».

وتم تحديد هوية الرجل علنًا فقط بالحروف الأولى من اسمه «د.و»، على متن طائرة تابعة لشركة الطيران «سيتي لينك» من مدينة جاكرتا إلى مدينة تيرنات، حسبما ذكرته شبكة CNN.

وبحسب ما ورد، قالت إحدى مضيفات الطيران على متن الرحلة للسلطات، إنها شاهدت الرجل يدخل حمام الطائرة ثم خرج مرتديًا ملابس رجالية بدلاً من النقاب، وعليه قامت بإخطار سلطات المطار في تيرنات، التي احتجزت بدورها الراكب عند نزوله من الطائرة.

اقرأ أيضا: رجل المستنقع الشهير.. تناول سمك وبذور ومات مشنوقا في طقس ديني 

يأتي هذا الحادث وسط قيود صارمة مفروضة على السفر في إندونيسيا التي أصبحت بؤرة للفيروس في آسيا، حيث سجلت مؤخرا 50 ألف إصابة يوميا، وقد اكتظت المستشفيات بالمصابين في الأسابيع الأخيرة، وعانت من نقص في التجهيزات ومنها الأكسجين.