| دار نشر تعلن توزيع مطبوعات مجانا في معرض الكتاب.. اعرف الموعد

خبر سار زفته إحدى دور النشر لمحبي القراءة قبل أيام من انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ إذ أعلنت نيتها لتوزيعها عدد كبير من الكتب والمؤلفات مجانًا على رواد المعرض.

توزيع 500 كتاب مجانًا في معرض الكتاب

وأعلنت دار نشر «ليان»، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن نيتها في توزيع 500 كتاب مجانًا على رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب، طوال أيام تنظيم المعرض، موضحة أن ذلك سيكون في ميعاد محدد من كل يوم، وهو ما لاقى استحسانًا عدد كبير من متابعيها ومحبي القراءة عمومًا.

وذكر «أدمن» الصفحة في منشور على «فيسبوك»: «علشان عارفين إن المكان الطبيعي للكتاب هو مكتبة القارىء، قررنا في دار ليان وزي كل معرض فات إننا نوزع على حضراتكم بعض من إصدارات الدار اللي مر عليها سنة وأكثر بالتنسيق مع الكُتاب بتوعنا، وكمان عندنا شوية كراتين مهداة من بعض الأصدقاء من دور نشر مختلفة وأنت وحظك بقى».

توزيع الكتب على الرواد بناءً على أولوية الحضور

كما أوضح «أدمن» الصفحة أن توزيع الكتب على رواد معرض الكتاب سيبدأ في تمام الساعة الثانية ظهرًا يوميًا بداية من 26 يناير وحتى 6 فبراير، وهي فترة تنظيم المعرض، لافتًا إلى أن التوزيع سيكون أمام جناح C7 صالة 1، على أن تكون الأولوية للفتيات والسيدات، ومن ثم الشباب بناءً على أولوية الحضور: «بنشرح بصوت عالي نوعية الكتاب قبل التوزيع يعنى بيكون في رواية أو كتاب ساخر أو مجموعة قصصية أو رعب حسب اللي هيطلع في اليوم ده، وتوزيع الكتب دي رحمة ونور على مديرة الدار أستاذة منال المزين رحمة الله عليها».

ولاقى إعلان الدار عن توزيعها للكتب مجانًا استحسان عدد كبير من المتابعين الذين أشادوا في تعليقاتهم بهذه المبادرة، ويترحمون على مديرة الدار، فكتب أحد المتابعين ويُسمى شريف أبو الفضل «البقاء والدوام لله وحده، ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته»، وكتب محمد كمال «جزاكم الله خيرًا وكل عام وانتم بخير».

توزيع كتب مجانية على مدار 5 سنوات سابقة

وأوضح فتحي المزين، مدير دار نشر «ليان»، خلال حديثه لـ«»، أن توزيع الدار لـ5000 كتاب مجانًا على رواد معرض الكتاب جاء إيمانًا من مسؤولي الدار أن الكتاب مكانه الحقيقي هو مكتبة القارئ في منزله وليس مخازن دور النشر.

وأضاف «المزين»، ان الدار تحرص على توزيع الكتب مجانًا منذ نحو 5 أعوام على التوالي، لافتًا إلى أن ذلك ضمن مشروع خيري، يستهدف أيضًا إعادة طبع مؤلفات العقاد وتوزيعها بأسعار مخفضة: «ده رحمة ونور على روح مديرة الدار السابقة أستاذة منال المزين رحمة الله عليها، ومستنين الناس تنورنا في معرض الكتاب».