| دب يدمر السيارات والنوافذ بحثا عن الطعام في ولاية أمريكية

في واقعة غريبة من نوعها، ساعدت كاميرات مراقبة الشرطة الأمريكية في التوصل إلى معرفة سر سلسلة من حوادث تخريب أبواب ونوافذ سيارات في بلدة ثورنتون بولاية نيوهامبشير الأمريكية، حيث التقطت الكاميرات صورة الجاني والذي تبين أنه دب أسود، ويفتح أبواب السيارات عنوة ليدخلها بحثًا عن طعام.

وتعتقد الشرطة الأمريكية، أن الدب هو المسؤول عن حالات تخريب أبواب ونوافذ عدد من السيارات الأخرى، لتصدر الشرطة الأمريكية تحذيرًا للسكان بإزالة أي طعام موجود في سياراتهم خوفًا من أن يجذب الدب اللص ويجعله يقتحم سياراتهم من أجل الطعام.

إلا أن الشرطة طمأنت المواطنين إلى أن الجاني ليس مسلحًا، لذا فهو ليس خطيرًا، وقال أحد علماء الحيوان إن مجرد إصدار أصوات مرتفعة كفيل بتخويف الدب الذي يدخل مناطق الحضر، والتي تكون عادة تائها من الغابات، ما يدفعه للفرار.

وعلى جانب أخر يذكرأنه كان  دب ضخم فاجأ مدربه بالهجوم عليه، أثناء عرض داخل السيرك في الصين، ليحدث حالة من الهلع بين الحضور، حيث هرع الموظفون لإنقاذ المدرب، وظلوا يضربون الدب على ظهره بقوة حتى ترك المدرب، وأظهر مقطع الفيديو، الدب الضخم وهو ينقض على مدربه بوحشية ويعضه بقوة في أماكن متفرقة من جسده، ومسببا له جروحا بالغة بمخالبه، بحسب «سبوتنيك»، وشن الدب هجومًا على مدربه عقب منعه من تناول الحلوى التى ألقاها الجمهور خلال العرض.