| «دجاجة وشبشب وسمكة».. أغرب 8 جوائز أفضل لاعب شهدتها ملاعب العالم «صور»

«دجاجة وماكينة حلاقة وشبشب» جوائز غريبة لرجل المباراة شهدتها الملاعب العالمية، لتخطف أنظار جميع عشاق الساحرة المستديرة بسبب قيمتها البسيطة؛ حيث اعتادت الجماهير على رؤية نجوم فريقهم يحصلون على سيارات فارهة وغيرها من الجوائز الثمينة تقديرًا لتفوقهم في المباريات.

جوائز غريبة يصعب تخيلها داخل ملاعب كرة القدم، لتصدم الجميع بين الحين والآخر في المباريات التي تقام في بعض الدوريات النائية، حيث يظهر لاعب يحمل دجاجة حية داخل قفص، وآخر ممسكا بـ«شبشب» بين يديه تتويجًا له بجائزة أفضل لاعب، لذلك نرصد لكم أبرزها في التقرير التالي، وفقا لموقع «فور فور تو» وصحيفة «ذا صن» البريطانية.

«دجاجة حية» جائزة أفضل لاعب في مالاوي وبولندا

حصل حسن كاجوكي على دجاجة حية، كجائزة أفضل لاعب في المباراة بعد أن قاد فريقه بيج بولتس لاكتساح نظيره كارونجا يونايتد، بنتيجة 5-0، على ملعب كاموزو، بتسجيل هدفين وصناعة مثلهما، ضمن منافسات الدوري المالاوي.

وعلى غرار الواقعة ذاتها، شهدت الملاعب الأوروبية، حصول لاعب غورنيك زابجه، على جائزة أفضل لاعب في المباراة في الدوري البولندي، تمثلت في دجاجة داخل قفص، يحملها اللاعب وسط فرحة عارمة.

«سمكة» جائزة أفضل لاعب في إسبانيا

ودخلت أوروبا في منافسة مع أفريقيا على أغرب جوائز أفضل لاعب، وذلك بعدما حصل مارتن أوديجارد، لاعب ريال سوسيداد على سمكة من سوبر ماركت، باعتباره أفضل لاعب خلال الشهر.

ماكينة حلاقة و«شبشب» جائزة أفضل لاعب في الدوري الغاني

وحصد الغاني جوستيك بلاي، لاعب وسط أشانتي كوتوكو والمنتخب الغاني، جائزة أفضل لاعب في إحدى المباريات بالدوري تمثلت في ماكينة حلاقة وهاتف محمول.

كما حصل لاعب آخر في الدوري الغاني على أغرب جائزة لأفضل لاعب فى المباراة ببطولة الدوري، وهي عبارة عن «شبشب»، وفقا لما نشرته «فوتى جوكس» عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر».

«إنترنت» جائزة أفضل لاعب في مباراة صنداونز

وفي واقعة أخرى، حصد هلومفو كيكانا، لاعب صنداونز جائزة رجل المباراة في مباراة فريقه أمام بولوكوان سيتي، ضمن منافسات الدوري الجنوب أفريقي، وكانت الجائزة عبارة عن شريحة أنترنت بسعة 5 جيجابايت.

«ريسيفر» جائزة أفضل لاعب في تنزانيا

وحصد اللاعب التنزاني عثمان ميراجي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيمبا التنزاني على جائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر، ليتوج بجهاز ريسيفر HD.

«خبز وصابون» جائزة غريبة للاعب في زيمبابوي

كما حصل ديفون تشافا، لاعب كابس يونايتد الزيمبابوي على جائزة أفضل لاعب في الشهر، ولكنه فوجئ بأن الجائزة عبارة عن طبق بلاستيك كبير يحتوي على خبز ودقيق ومعجنات وصابون وورق التواليت وغيرها من الأمور الضرورية، بحسب موقع «سيجما لايف».