| «دروس مجانا».. مبادرة من معلمين «الجلاتمة» لمساعدة الأيتام وحفظة القرآن

مبادرة مختلفة نفذها أهالي قرية الجلاتمة التابعة لمركز منشأة القناطر في محافظة الجيزة، بمساعدة مدرسين المواد المختلفة بجميع المراحل التعليمية، هدفها تخفيف الأعباء على الأسر البسيطة من تكاليف الدروس الخصوصية، وخاصة أطفال الأيتام، وكذلك تكريم حفظة وخاتمي القرآن الكريم من الأيتام تشجيعا لغيرهم.

اتفق أهالي القرية مع المعلمين أن تكون دروس العام لجميع المراحل التعليمية بالمجان للأطفال الأيتام في القرية، وكذلك لحفظة وخاتمي القرآن من العام الجاري، حسبما ذكر هيثم مغربي، رئيس مجلس آباء وأمناء في إحدى مدارس القرية، والأستاذ محمود أبو نار، والأستاذ محمود رواش.

تجاوب المدرسين مع الأهالي

عقد أهالي «الجلاتمة» جلسة مع المدرسين قبل بدء موسم الدروس الخصوصية أول أغسطس كما هو المعتاد، للاتفاق على تفاصيل المبادرة، وبالفعل تجاوب جميع المدرسين في القرية لمبادرة الأهالي، وشارك أكثر من معلم في كل مادة، بحسب «مغربي»، وجرى نشر تفاصيل المبادرة على جروب خاص بأهالي القرية على «فيس بوك» ليعلم الجميع بها.

شارك في مبادرة أهالي قرية الجلاتمة عدد كبير من المدرسين في مختلف المواد «عربي، إنجليزي، دراسات، رياضيات وعلوم»، وكذلك باقي المواد في المراحل التعليمية الثلاث «إبتدائي، إعدادي وثانوي»، بل أصبح هناك أكثر من مدرس في كل مادة.

«مغربي»: «كل مادة بقى فيها 2 أو 3 مدرسين»

التنوع والاختلاف بين المدرسين في كل مادة بمبادرة «الجلاتمة» يخدم الطلاب، حسبما أوضح «مغربي»: «مش كل طالب زي زميله، في طالب يفهم من مدرس وواحد تاني لا»، وذلك ليصبح لكل مادة أكثر من مدرس يختار من بينهم الطلاب على حسب رغبتهم وقدرتهم على الاستيعاب: «كل مادة بقى فيها 2 أو 3 مدرسين».

لم يكتف أهالي ومدرسين «الجلاتمة» عند ذلك، بل أعلنوا توزيع الكتب الخارجية بالمجان على الطلاب من الأيتام لتخفيف الأعباء عليهم، وحفظة وخاتمي كتاب الله تشجعيًا لغيرهم، ونشر هذه التفاصيل على جروب القرية.