| دعاء آخر شهر في السنة 2022.. اللهم اجعل ديسمبر نهاية للأحزان والأوجاع

أهمية كبيرة يمثلها الدعاء في حياة المسلم، ويعتمد عليه في قضاء حوائجه، والتقرب إلى الله – سبحانه وتعالى – والفوز برحمته، وهناك بعض المناسبات التي يكثر فيها الدعاء والتضرع إلى الله، منها توديع عام واستقبال آخر جديدًا، وذلك بنية أن يجعله الله عامًا طيبًا مباركًا، ويزداد فيه تقربًا منه؛ لذا نقدم في السطور التالية دعاء آخر شهر في السنة 2022، ويمكن ترديده بكثرة خلال شهر ديسمبر للاستفادة من بركاته وفعاليته القوية.

تكثر الأدعية الدينية التي يمكن للفرد أن يرددها من حين لآخر، لذا يتوقف اختياره وفقًا للغرض المستخدم له، فدعاء آخر شهر في السنة 2022 وهو شهر ديسمبر، يفضل ترديده لبدء عام جديد يدعو العبد فيه أن يحقق أمنيات طال انتظارها، قد ترتبط أحيانًا بالرزق، الفرج، النجاح، وغيرها من الأغراض الأخرى التي يسعى الفرد لتحقيقها، ومن أدعية استقبال العام الجديد ما يلي:

دعاء آخر شهر في السنة 2022 

– «اللهم اجعل السنة الجديدة نهاية لأوجاعنا، ونقطة بداية جميلة يارب العالمين، اللهم اجعلها نهاية كل ألم وحزن وهم وضيق، اللهم اجعلها سنة فرح وسعادة».

– «اللهم اجعل نهاية هذا العام نهاية مليئة بالمغفرة والرضا والرحمة، واجعل بداية العام الجديد بداية مشرقة».

– «اللهم يا رب الأرباب ويا مجري السحاب ويا هازم الأحزاب، أن تجعل نهاية هذه السنة جميلة على كل المسلمين والمسلمات، اللهم اجعلها آخر الأحزان».

– «اللهم اجعل نهاية هذا الشهر في السنة، نهاية خيبة، نهاية خذلان، ونهاية صدمات موجعة يا أرحم الراحمين».

– «اللهم بعدد قطرات المطر احفظنا وسهل علينا كل صعب، ووفقنا وحقق لنا كل أمانينا، واجعل نهاية هذه السنة خيرًا علينا يارب».