| دعاء الرياح والعواصف الترابية كما ردده النبي: «اللهم اجعلها رحمة»

يبحث الكثيرون في الوقت الحالي عن دعاء الرياح والعواصف الترابية، إذ تشهد مصر حاليا موجة من الطقس السيئ، ورياح محملة بالأتربة تصل إلى حد العاصفة، إذ حذرت هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار الأجواء خلال اليوم وغدًا، كما تتأثر البلاد بانخفاض في درجات الحرارة ورياح وأمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق، بالإضافة إلى اضطراب في الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط.

وتقدم «» فيما يلي، دعاء الرياح والعواصف الترابية، بحسب الموقع الرسمي لدار الإفتاء المصرية كما أوصى به النبي صلَّ اللع عليه وسلم:

 دعاء الرياح والعواصف الترابية

وشرحت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صيغة دعاء الرياح والأتربة التي يجب ترديدها خلال موجة الطقس السيئ التي تسيطر على البلاد في الوقت الحالي، بحسب تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وهي: «اللهم إني أسألك خيرها، وخير ما أُرسلت إليه، وأعوذ بك من شرها، وشر ما أُرسلت إليه».

وأكدت الإفتاء، أن النبي محمد صلَّ الله عليه وسلم، إذا ما هبت الرياح، جثا على ركبته مرددًا: «اللهم اجعلها رحمة ولا تجعلها عذابًا، اللهم اجعلها رياحًا ولا تجعلها ريحًا».

الأرصاد تحذر من طقس الغد 

ووجهت هيئة الأرصاد، تحذيرًا للمواطنين من غد الأربعاء، بأنه سيكون هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق.

واعتبارًا من الخميس 9 ديسمبر الجاري إلى الأحد 12 من الشهر ذاته، يسود كافة أنحاء البلاد، طقس مستقر، ولكن مع استمرار تكوّن الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.