| دعاء للعثور على الأشياء الضائعة في لحظات.. ردده إذا فقدت شيئا

يتعرض كثيرون لفقد أشياء متنوعة من مقتنياتهم الشخصية؛ نتيجة لانشغال عقلهم أغلب الوقت وكثرة الضغوطات التي يمرون بها في أعمالهم وحياتهم الأسرية، ولأن المسلم يعتمد في حياته على ترديد الأدعية الدينية بدرجة كبيرة، سواء من أجل التقرب إلى ربه أو قضاء حوائجه والوصول إلى ضالته، فيمكن استعراض عدة أدعية دينية لترديدها بنية الحصول على الأشياء المفقودة.

ترديد الأدعية الدينية

وكانت دار الإفتاء المصرية، ذكرت في وقت سابق عبر موقعها الرسمي، أنه من المفيد للمسلم أن يُردد الأدعية الدينية طوال ساعات النهار والليل وفي وقت القيام والجلوس، للتقرب إلى الله أكثر والفوز بغفران الذنوب والآثام، لافتة إلى أنه من الضروي للمسلم عند مناجاة ربه بالدعاء أن يتحلى بالثقة في رحمة الله وكرمه الشديد لمنح عباده ما يحتاجون إليه من نعمٍ وخيرات، وأيضًا حسن الظن والانتظار بثقة وإيمان حتى وإن تأخر ميعاد الاستجابة.

وعما إذا كانت توجد صيغة معينة لدعاء العثور على الأشياء المفقودة، أوضح الشيخ عبدالحميد الأطرش رئيس لجنة الفتوى بـ الأزهر الشريف سابقًا، خلال حديثه لـ«»، أنه لا توجد صيغ معينة، وأن المؤمن يدعو ربه بِما تحمل نفسه من أمنيات ورغبات، مضيفًا أن الدعاء يعتبر أحد العبادات في حياة المسلم ويجب الإكثار من ترديده للتقرب إلى الله أكثر ونيل رحمته وأيضًا التخلص من الهموم والأتعاب ونيل مراد القلب وأمنياته.

دعاء للعثور على الأشياء الضائعة في لحظات

ومن الأدعية الدينية التي يمكن للمسلم ترديدها بنية الحصول على الأشياء المفقودة:

– «بسم الله يا هادي الضلال وراد الضالة اردد على ضالتي بعزتك وسلطانك فإنها من عطائك وفضلك».

– «اللهم رب الضالة هادي الضالة، تهدي من الضلالة، ورد على ضالتي بقدرتك وسلطانك».

– «اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالتي».

– «أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء (تسمي حاجتك) لا إله إلا أنت يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني».

– «اللهم ارزقني رزقا لا تجعل لاحد فيه منَه ولا في الاخرة عليه تبعه ورد إلى ضالتي برحمتك يا ارحم الراحمين».

– «اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله وان كان في بطن الارض فأخرجه وان كان بعيدا فقربه وان كان عسيرا فيسره وان كان قليلا فأكثره وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد يا فعالًا لما يريد».

– «اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والكسل والبخل وضلع الدين وغلبة الرجال».