| دعاء للنجاح والتوفيق في إتمام الأعمال.. احرص على ترديده في صلاة الفجر

تعد صلاة الفجر من أعظم الصلوات التي يؤديها الفرد على مدار يومه، وذلك نظرا لثوابها العظيم الذي لا يناله الا من حرص على ادائها في وقتها، لذا وجب الحرص على الإكثار من الأدعية في هذه الصلاة، وتكثر الأدعية التي يمكن تردديها وفقا لما أوردته دار الإفتاء المصرية.

دعاء للنجاح والتوفيق

توجد العديد من الأدعية التي يمكن تردديها في هذا الوقت، والتي من شأنها أن تحدث معجزات في يومك وتزيد في البركة خاصة أن وقت الفجر من أعظم الأوقات التي يمكن فيها إنجاز الأعمال، لذا هناك دعاء يمكن تردديها للنجاح والرزق بشكل عام وتأتي صيغته كالتالي..

« يا الله يا رحمن يا ودود، يا راحم الشيخ الكبير يعقوب، ياغافر ذنب داود، ويا كاشف ضر أيوب، يا منجي إبراهيم من نار النمرود، يا من ليس له شريك، ولا معه مقصود، يا من لا يخلف عن الموعود اللهم إني أسألك بحرمة هذا الدعاء وعظمته عندك، أن تصلي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم أنت ربي، خلقتني وأنا عبدك. وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أبوء لك بنعمتك، وأبوء لك بذنبي، فاغفر لي وارحمني، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أعوذ بك من شر ما صنعت».

ويعد الدعاء من أفضل العبادات المحببة إلى الله عز وجل،  وأكثرها تقربا له ويلجأ لها العبد دوما إذا شعر أنه ضعيف الحيلة لا يجد مسكنا له، فيكون سكنه الوحيد هو الصلاة والتضرع إلى رب العباد.