| دلالات رؤية السمك في الحلم.. منفعة كبيرة أو زوال نعمة

السمك في الحلم له الكثير من الدلالات والمعاني، التي تختلف حسب حالة الرائي، وتفاصيل الحلم، فقد يدل رؤية السمك في المنام على الرزق والخبر السار لبعض الناس، بينما يشير إلى وقوع مكروه أو حزن لآخرين.

أشار ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام، أنه إذا رأى الرائي في المنام أنه يصطاد السمك الكبير فهذا يدل على الخير والمنفعة الكبيرة، أما إذا رأى أنه يصطاد السمك الصغير، فيدل على ذهاب النعمة وزوالها، ومن رأى في منامه سمكة موجودة على فراشه أو مكان نومه، يدل ذلك على مرضه إذا كان صياداً.

ووفقًا لابن سيرين، من رأى أنه يصطاد السمك في الماء العذب دل على الخير له ولولده، وإن اصطادها في الماء المالح فيدل على وقوع الشر، ومن شاهد أنه ينظر في فم السمك فهذا يعني انه سوف يصير من الأغنياء، وأنه سيمتلك الكثير من المال.

السمك في المنام للعزباء

يقول ابن سيرين، إن رؤية العزباء للسمك في المنام، يعني تحول حياتها إلى الأفضل، وتحقيق  الكثير من الأمنيات والحلام التي انتظرتها كثيرًا، وقد يرتبط الخير بزواجها من شاب صالح يسعدها ويوفر لها حياة هانئة، وربما دل ذلك على مكاسب مادية عديدة.

ويدل رؤية العزباء نفسها تتناول السمك النيء على مرورها بفترة عصيبة من حياتها ستزداد بها الهموم والأعباء، كما أن السمك الفاسد في منامها من الإشارات الدالة على تعرضها للحسد والأذى من بعض المحيطين بها.

السمك في المنام للمتزوجة لابن سيرين

يشير رؤية المتزوجة للسمك الحي في منامها، على الرزق الوفير والخير الذي سيملأ حياتها، أما عن حلمها بشراء السمك والقيام بشوائه وتناوله فيدل على حضور مناسبة سعيدة أو سماعها لأخبار سارة، وإذا حلمت بأن زوجها يقدم لها السمك النيء فهذه بشارة خير على اقتراب حملها وتمتعها بالذرية الصالحة، أما عن رؤيتها للسمك الميت فيعد دليل على العقوبات والأزمات التي ستمر بها خلال الفترة القادمة.

السمك في المنام للحامل

يشير تفسير حلم الحامل للسمك لابن سيرين إلى تمتع المرأة بصحة جيدة وخاصة في حال مشاهدة السمك حي، وتخطيها لشهور الحمل بسلام دون أن تتعرض لمشاكل صحية لها وللجنين، كما يبشرها المنام بالولد الصالح الذي سيكون سند لها ولأبيه.

السمك الحي في المنام لابن سيرين

يشير السمك الحي في المنام إلى الحياة السعيدة التي سينالها صاحب الحلم، فإذا رأى نفسه يصطاد السمك الحي، فهذه بشرى سارة على حصوله على الكثير من الأموال التي تبدل حياته للأفضل، وفي حال كان الحالم شاب أعزب وشاهد سمكة حية في منامه فيدل ذلك على الزواج القريب من امرأة تملأ حياته بالسعادة وراحة البال، أما عن رؤية صيد السمك فيدل  ذلك على طموح الشخص ورغبته في الوصول إلى أهدافه مهما بلغه الأمر.

السمك الميت في المنام

بحسب ابن سيرين، لا يحمل منام السمك الميت الخير لصاحب الرؤية، فهو دليل على المشاكل والخلافات التي تؤذي جميع الأطراف وقد تسبب الفراق، كما إنه يشير إلى العقوبات والصعاب التي تمنع الرائي من تحقيق طموحه وأمنياته، وفي بعض الحالات تؤكد رؤية السمك الميت على الأفعال المذمومة التي يرتكبها الرائي.