| دون خطأ واحد.. «إسراء» تسمِّع القرآن الكريم كاملا في جلسة لمدة 14 ساعة

منذ طفولتها بدأت تحفظ القرآن الكريم إلى أن استطاعت ختمه في المرحلة الإعدادية ولأن عطايا الله لا تنضب على مر العصور، خاصة موهبة حفظ القرآن، تمكنت ابنة مركز فرشوط بمحافظة قنا أن تسمِّع كتاب الله كاملا في جلسة واحدة دون خطأ واحد.

بداية حفظ «إسراء» منذ طفولتها

منذ فترة طويلة كانت تأمل «إسراء عماد الدين» الفتاة التي لم تتجاوز العشرين عاما أن تسمع القرآن الكريم كاملا في جلسة واحدة وتمكنت من تحقيق هذا الحلم: «أنا بعد لما ختمت القرآن الكريم كنت وقتها في الصف الثالث الإعدادي وكان نفسي أسمعه كله في جلسة لغاية لما الحمد لله قدرت أحقق الحلم ده»، بحسبما روته في حديثها لـ«».

في تمام الساعة السابعة صباحا بدأت ابنة محافظة قنا في تسميع القرآن الكريم والتي استمرت حتى الساعة 8 مساء بشكل متواصل باستثناء أوقات الأذان: «أنا بدأت أسمع بشكل متواصل ولكن بجانب فترات الأذان كنت وقتها بروح أصلي».

الفخر والسعادة تسيطر على ابنة محافظة قنا 

حالة من الفخر والاعتزاز سيطرت على الطالبة «إسراء» بعد أن استطاعت تسميع القرآن الكريم كاملا في جلسة واحدة، إذ بدأ أهالي قريتها يهنئونها بهذا الإنجاز العظيم الذي استطاعت أن تحققه: «كنت مبسوطة جدا الحمد لله والناس كلها في القرية بتاعتي جات وبتباركلي وبتقولي شدي حيلك في اللي جاي».

تأمل إسراء أن تلتحق بكلية اللغات والترجمة حتى تستطيع ترجمة القرآن الكريم للدول الأخرى غير الناطقة بالعربية: «نفسي أدخل كلية لغات وترجمة عشان أترجم القرآن الكريم للدول التانية باللغة العربية وأحاول أساعدهم على قد ما أقدر ونفسي أقابل الشيخ أحمد الطيب»، مشيرة إلى أنها تستمع إلى الشيخ الحصري وماهر المعيقلي.