| ذكر يمنحك 110 حسنات ويغفر لك 110 سيئات في دقيقة واحدة.. احرص عليه

الجلوس فترات قصيرة مع النفس سواء في المواصلات أو في انتظار الانتهاء من أوراق هامة ومعاملات بنكية، يمكن استغلاله في المداومة على ذكر له فضل وثواب عظيم، حيث تردديه يتسبب في كتابة 110 حسنات ومحو 110 سيئات، خلال مدة لا تتجاوز 60 ثانية، بحسب ما قاله الشيخ محمد أبو بكر جاد الرب، الداعية الإسلامي.

تفاصيل الذكر الواجب ترديده 

وأوضح «أبو بكر»، خلال فيديو نشره عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الدعاء يعد هدية من النبي محمد صل الله عليه وسلم وكلامه بسيط سهل على مختلف الطوائف والفئات.

وتابع الداعية الإسلامي بالمقطع الذي حمل عنوان «ذكر يكتب لك به 110 حسنة ويغفر لك 110 سيئة في دقيقة واحدة»: «سيدنا الحبيب قال إن الله تعالى اصطفى من الكلام أربعة، وهي سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله والله أكبر».

وجاء نص الحديث الشريف وفقا للسنة النبوية: «إنَّ اللهَ تعالى اصْطفَى من الكلامِ أرْبعًا : سُبحانَ اللهِ، والحمدُ للهِ، ولا إِلهَ إلَّا اللهُ، واللهُ أكْبَرُ، فمَنْ قال : سُبحانَ اللهِ كُتِبَتْ لهُ عِشرُونَ حسَنةً، وحُطَّتْ عنهُ عِشرُونَ سيِّئَةً، ومَنْ قال: اللهُ أكْبرُ، مِثلَ ذلِكَ، ومَنْ قال: لا إِلهَ إلَّا اللهُ مِثلَ ذلِك، ومَنْ قال: الحمدُ للهِ ربِّ العالَمِينَ، من قِبَلِ نَفْسِهِ كُتِبَتْ لهُ ثلاثُونَ حسَنةً وحُطَّ عنْهُ ثلاثُونَ خَطيئَةً».

إقرأ أيضا: عبادة تغير القدر إلى أحسن حال وتعالج الاكتئاب.. عليك بها 

وشرح «أبو بكر» الحديث قائلا: «يعني إجمالي الـ4 كلمات 80 حسنة و محو80 سيئة، وبختم الذكر بالحمد لله رب العالمين زاد عليها 30 حسنة ومحو 30 سيئة ليكون الإجمالي 110 حسنة ويتحط 110 سيئة عنك»، ناصحا الداعية الإسلامي بالمداومة على الذكر الذي نصح به سيدنا الحبيب محمد صل الله عليه وسلم لما له من مردود على الإنسان في الفوز بالجنة.