| راحة أسبوعين للملكة إليزابيث الثانية: ستقوم بـ الواجبات الخفيفة فقط

قال مسؤولون في القصر الملكي البريطاني «قصر باكنجهام»، إن الأطباء نصحوا ملكة البلاد إليزابيث الثانية «95 عاما»، بالراحة خلال الأسبوعين المقبلين على الأقل، كما نصح الأطباء ملكة بريطانيا، بتجنب الزيارات الرسمية والقيام فقط بالواجبات الخفيفة خلال تلك الفترة، وفقا لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

«قصر باكنجهام»: الملكة إلزابيث الثانية لن تحضر مهرجانا في 13 نوفمبر المقبل

وأضاف «قصر باكنجهام»، أن الملكة إليزابيث الثانية، لن تحضر مهرجانا تذكاريا سينظم يوم 13 نوفمبر، لكن لديها نية أكيدة لحضور مناسبة وطنية تذكارية لقدامى المحاربين في 14 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر ألا تلقي الملكة إليزابيث الثانية، كلمة بشخصها أمام زعماء العالم في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ «كوب 26» في جلاسكو أكبر مدن اسكتلندا، الذي يبدأ غدا الأحد، فيما قال مصدر في القصر الملكي، إن ملكة البلاد، في حالة معنوية مرتفعة وسجلت كلمة مصورة ستذاع على وفود المؤتمر، فيما سيلقي الأمير تشارلز «72 عاما» الكلمة الافتتاحية.

 وستنطلق القمة في الفترة من 31 أكتوبر الجاري إلى 12 نوفمبر المقبل، وفقا لما ذكرته الإذاعة ية العامة «إن بي آر».

وكان الوضع الصحي للملكة إليزابيث الثانية، تراجع في 20 أكتوبر الجاري بعد يوم على حضورها حفل استقبال في «وندسور» تبادلت خلاله الأحاديث مع رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون والملياردير الأمريكي بيل جيتس، وذكرت شبكة «فرانس 24» الإخبارية الفرنسية، إن ملكة بريطانيا، دخلت الليلة التالية الى المستشفى للمرة الأولى منذ عام 2013، وقال القصر الملكي، إنها خضعت لـ فحوص أولية.

وكانت الملكة إليزابيث الثانية، ألغت في وقت سابق، رحلة كانت مقررة للاحتفال بمرور 100 عام على إنشاء أيرلندا الشمالية.

ومن المقرر أن تحتفل الملكة إليزابيث الثانية، في عام 2022، بـ يوبيلها البلاتيني بمناسبة مرور 70 عاما على جلوسها على العرش.