| رجل أعمال يقدم نصائح لتحقيق الثراء.. أرباحه 170 ألف دولار شهريا

الاستفادة من خبرات السابقين أمر في غاية الأهمية لتحقيق أفضل النتائج في أي مجال، خصوصا إدارة الأعمال، لذلك قرر رائد أعمال أمريكي شهير أن يشارك خبرته مع الشاب ليساعدهم على تحقيق أرباح وإنشاء مشاريع مبهرة، من خلال درسين مهمين تحدث عنهما.

يكسب رجل الأعمال بات فلين 170 ألف دولار شهريًا (حوالي 140 ألف جنيه إسترليني) وأحيانًا أكثر من مشاريعه عبر الإنترنت، وقرر أن يشارك ما تعلمه من الأخطاء التي ارتكبها على طول الطريق لمساعدة الآخرين على تحقيق أحلامهم التجارية، بحسب «لاد بايبل».

بداية حياة «فلين» العملية

فلين، من سان دييغو، كاليفورنيا، لم يكن دائمًا رائد أعمال، ولكن في سن الـ 25 عانى من اكتئاب خفيف بعد أن فقد وظيفته في شركة هندسة معمارية في عام 2008، ومع ذلك كان هذا الحادث المؤسف على ما يبدو هو الذي أوصله إلى ما هو عليه اليوم.

بعد فترة وجيزة من أن يصبح عاطلاً عن العمل، أنشأ فلين موقعًا إلكترونيًا لمساعدة الأشخاص على اجتياز اختبارات الهندسة المعمارية الخاصة بهم، والتي تضاعفت بعد ذلك في بيع أدلة الدراسة والفصول الدراسية وأوراق التدريب.

درسان مهمان ينصح بهما فلين الجميع

لم يمض وقت طويل قبل أن يحقق مبيعات تزيد عن 200000 دولار أمريكي وأنشأ العديد من الأنشطة التجارية الأخرى عبر الإنترنت بما في ذلك Smart Passive Income، وهو موقع مليء بالمحتوى المفيد لأصحاب الأعمال الطموحين، ما يحقق له أرباحًا شهرية ضخمة.

فلين يقول في كتابه «Will it Fly?»: «عندما أنظر إلى الوراء وأتفحص كل هذه الإخفاقات بعناية، فإن الخلل القاتل ينزل دائمًا إلى أحد أمرين، الأول إعطاء الأولوية لكسب المال على خدمة الناس والثاني هو الاندفاع إلى الأشياء»، مضيفا «أنت لن تكسب المال إذا كنت لا تهتم بالناس أولاً».

ويوضح رائد الأعمال الأمريكي «التحمس بشأن شيء ما والاندفاع إليها سلوك شائع في جميع الأعمار، وشائع بشكل خاص لدى رواد الأعمال، واعتدت الاندفاع إلى الأشياء لأنني لم أكن أرغب في إضاعة الوقت، لكن تسرعي غالبًا ما يكلفني المزيد من الوقت والكثير من المال».