| رجل يحتفظ بـ111 مليون جنيه أسفل مرتبة سريره.. جريمة اكتشفتها الشرطة

في واحدة من أكبر عمليات ضبط ومصادرة الأموال غير المشروعة في بريطانيا، تم الكشف عن أكثر من 5 ملايين جنيه إسترليني، بعد أن شوهد محتال يكافح أثناء حمل أكياس مليئة بالنقود. 

تفاصيل عملية ضبط الأموال 

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ميرور» البريطانية، فقد انقض ضباط الشرطة على شخص يدعى رسلان شمس الدينوف، وألقوا القبض عليه متلبسا بجريمته بعد مشاهدته أمام منزله في يونيو من العام الماضي، حيث كان يرفع الأكياس باتجاه سيارة متوقفة.

وبعد إيقاف «الدينوف» البالغ من العمر 36 عامًا، كشفت عملية البحث بالحقائب والشقة عن وجود أكثر من 5 ملايين جنيه إسترليني، أي ما يعادل 111 مليون جنيه مصري مختبأة أسفل السرير، بجانب العثور على 39 ألف يورو أخرى و8038.81 جنيه إسترليني. 

وبعد أسابيع من الواقعة، شوهد شخص يدعى سيروان أحمدي، البالغ من العمر 35 عاما، وهو يسلم حقيبة لرجل آخر يدعى «أوزين» اعتقله الضباط في مكان الحادث، وفي وقت لاحق ظهر ومعه حقيبة أخرى، وعليه تم ضبطه من قبل الضباط في شارع فيكتوريا. 

وتأتي هذه المضبوطات في أعقاب عملية طويلة الأمد تهدف إلى معالجة جرائم الأسلحة النارية وتجارة المخدرات في العاصمة، ووقف الرجال في محكمة هارو كراون، منذ أيام، بعد أن أقروا العام الماضي بالتآمر في غسل الأموال. 

وحكم على شمس الدينوف بالسجن ثلاث سنوات وتسعة أشهر، و«أوزين» لمدة ثلاث سنوات وأربعة أشهر، و«أحمدي» لمدة عام وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ لمدة عامين، بالإضافة إلى 150 ساعة من العمل دون أجر. 

وقال جيسون برينز، مراقب المباحث: «كجزء من عملية طويلة الأمد ضد جرائم السلاح وإمدادات المخدرات من الدرجة الأولى في جميع أنحاء لندن، تمت مصادرة أكثر من خمسة ملايين جنيه إسترليني نقدًا إجراميًا من عنوان في فولهام.. هذه هي أكبر عملية مصادرة نقدية فردية على الإطلاق، وأعتقد أنها واحدة من أكبر المصادرة على المستوى ي».