| رجل يسافر خلسة من جوهانسبرج لأمستردام على عجلات الطائرة.. نجا بأعجوبة

واقعة مثيرة للدهشة شهدها مطار موجود في العاصمة الهولندية أمستردام، إذ عثرت السلطات هناك على شخص سافر خلسة بطريقة كانت يمكن أن تقتله، إذ وجدوه في منطقة عجلات الطائرة التي هبطت في مطار «شيفول» بأمستردام، قادما من دولة جنوب إفريقيا.

لحسن الحظ لم يلقَ الرجل مصرعه بعد أن سافر خلسة على عجلات الطائرة، إذ وجدته السلطات الهولندية على قيد الحياة، وذلك على الرغم من أن الرحلات من جوهانسبرج بجنوب أفريقيا إلى أمستردام بهولندا تستغرق حوالي 11 ساعة، بالإضافة إلى أن المحققين اكتشفوا أيضا أن طائرة الشحن هذه توقفت مرة واحدة في مدينة نيروبي بكينيا.

المسافر خلسة يتعرض للموت بسبب البرد وانخفاض الأكسجين

من غير المعتاد نجاة المسافرين خلسة في رحلات طويلة بحياتهم، وذلك بسبب البرد وانخفاض الأكسجين على ارتفاعات عالية، بحسب ما ذكرت موقع شبكة «بي بي سي» البريطانية.

أما عن بيانات هذا المسافر المجهول، تقول الشرطة الهولندية إن عمر الرجل وجنسيته لم يتم تحديدهما بعد، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة كل ما يتعلق بالقصة، بداية من بيانات الرجل وحتى الأسباب التي دفعته لفعل هذا وهل ساعده أي شخص من داخل المطار أم لا.

دهشة المحققين من بقاء الرجل على قيد الحياة

توضح المتحدثة باسم الشرطة العسكرية الملكية الهولندية جوانا هيلموندز لوكالة الأنباء الفرنسية «عثر على الرجل حيا في قسم عجلة الأنف بالطائرة ونُقل إلى المستشفى وهو في حالة مستقرة»، مضيفة أنه من اللافت للنظر أن الرجل لا يزال على قيد الحياة.

وجاء الرجل من جنوب أفريقيا إلى هولندا على متن طائرة شحن تابعة لشركة الشحن «Cargolux»، بحسبما أكد مدير الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني لـ«رويترز».

ووفقًا لبيانات الرحلة، فإن رحلة الشحن الوحيدة لشركة Cargolux من جوهانسبرج إلى شيفول توقفت أيضًا في نيروبي يوم الأحد، ولا يُعرف ما إذا كان الرجل استقل الطائرة في جنوب إفريقيا أو كينيا.