| رجل يصطاد سمكة قرش بيضاء بسنارة صغيرة.. «حالة من الرعب أصابت الجميع»

عن طريق الخطأ، أمسك صياد من نيوزيلندا، سمكة قرش بيضاء كبيرة أثناء خروجه في نزهة صيد عادية لم يتوقع أبدا أن تكون من غنائمها وحشا بهذا الحجم.

كان الصياد الذي يدعى جويل جراي في نزهة مع أحد أصدقائه، قبالة سواحل خليج «بلنتي»، في الجزيرة الشمالية بالبلاد، عندما أمسك بالقرش.

رمى جويل سنارته ليصطاد بها سمكة عادية، لكن بعد عدة دقائق وجد أن السنارة صارت ثقيلة، وظل يصارع حتى سحبها، وفي سنها سمكة القرش البيضاء الغريبة التي أثارت الدهشة والرعب بين الموجودين، بحسب ما ذكر موقع «لاد بايبل» البريطاني.

مصير سمكة القرش بعد الإمساك بها

يقول جويل لوسائل الإعلام المحلية: «أنا ورفيقي خرجنا في اليوم السابق في زوارق وأبحرنا في نفس المكان، لم أر أي أثر لأسماك قرش هناك، لكن كان الإمساك بهذا القرش تجربة مثيرة جعلت الناس جميعا مرعوبين ومندهشين».

قفز القرش من الماء عندما سحب جويل السنارة، وصدم المتفرجين، ويضيف: «يبدو أنها سمكة صغيرة يبلغ طولها أقل متر، ومع ذلك كانت قوية جدا واستطاعت أن تكسر السنارة وتهرب إلى الماء من جديد».

وزارة حماية البيئة النيوزيلندية تنصح بالابتعاد عن المناطق الخطيرة

وتقول كلينتون دافي، الخبيرة البحرية في وزارة حماية البيئة النيوزيلندية: «إذا كنت تزور المحيط، فأنت بحاجة إلى أن تكون متيقظا قليلا لما يحدث من حولك، وأن تسبح حيث توجد دوريات تنقذ الأرواح من الأمواج، ولا تسبح أو تغوص بمفردك».

وقع الحادث بعد أيام فقط من إصدار وزارة «كلينتون» تحذيرا عقب رصد ظهور أسماك القرش مؤخرًا، بالإضافة إلى ذلك فإنه في العام الماضي قتلت هذه الأسماك حوالي 8 أشخاص في جميع أنحاء العالم؛ إذ يمتلك هذا النوع فما مليئا بـ300 سن حاد مرتب في 7 صفوف، ويمكنه اكتشاف الفريسة مع القدرة على الإحساس بوجود قطرة دم واحدة في 100 لتر من الماء.