| رجل يفقد وظيفته ويحصل على 8 ملايين جنيه في اليوم التالي.. ما القصة؟

إذا كنت تعتقد أن فقدان الوظيفة هو نهاية المطاف، حدث عكس ذلك تمامًا لرجل محظوظ للغاية فقد وظيفته التي يعمل بها لمدة 20 عامًا، لكن القدر كان له رأي آخر.

«إريك» يفوز بجائزة يانصيب كبرى

بحسب صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، اعتقد الأمريكي إريك أبوت أن حياته كانت تسير في الاتجاه الخاطئ مؤخرًا عندما تم طرده من وظيفته، وذهب إلى النوم وهو عاطل عن العمل بعد سنوات من الاستقرار الوظيفي، وعندما استيقظ في الخامسة من صباح اليوم التالي وجد رسالة بريد إلكتروني غيّرت مجرى حياته، وبعد أن تفقدها وجد ما لم يكن في حسبانه، وهو فوزه بجائزة يانصيب ضخمة لسحوبات تجري في أركنساس بالولايات المتحدة على الرغم من خسارته في الجولة الأولى.

وقال «إريك» في تصريحات للصحيفة البريطانية: «استيقظت حوالي الساعة الخامسة صباحًا وقررت التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بي، لقد صدمت عندما وصلتني رسالة بالبريد الإلكتروني تفيد بأنني فزت في إحدى سحوبات الفرصة الثانية».

وأضاف: «اعتقدت أن الفور عملية احتيال، لذلك فحصت موقع النادي لمعرفة ما إذا كان اسمي مدرجًا واتصلت باليانصيب للتأكد من الفوز، وبمجرد التأكد من ذلك أخبرت والديا بأمر الجائزة.

الجائزة قدرها 230 ألف جنيه إسترليني

وعندما سُئل «إريك» عن الكيفية التي يخطط بها لإنفاق الجائزة التي تقدر بنحو 230 ألف جنيه إسترليني «بما يعادل 8 ملايين جنيه مصري»، كشف عن أنه سيكافئ نفسه أولاً بسيارة جديدة ويستخدم الباقي لمساعدة عائلته وأصدقائه، قائلًا: «إنها نعمة حقًا، وأنا ممتن لإتاحة الفرصة لي للمساعدة في تخفيف ضغوطهم المالية».

وقال متحدث باسم اليانصيب إن سحب اليانصيب التالي في 26 أكتوبر المقبل، وسيكون الفائز له فرصة للفوز بمبلغ أكبر يبلغ 450 ألف جنيه إسترليني، إذ يذهب 92% من كل دولار أمريكي يُنفق عليه إلى برنامج المنح الدراسية المحلية، مُضيفًا: «منذ عام 2009، جمع اليانصيب أكثر من مليار جنيه إسترليني من عائدات المنح الدراسية».