| رحالة ‫يسافر إلى مكة سيرا على الأقدام من بريطانيا ⁩لأداء الحج: رحلة العمر

بدأ توافد الحجاج على بيت الله الحرام لأداء فريضة الحج، استعدادا لشهر ذي الحجة بعد أيام قليلة، فبدأت مكة المكرمة تستقبل الزوار، ومن ضمن الزوار المميزين الذين استقبلتهم مكة، أمس، رحالة عراقي، قرر أن يؤدي الفريضة ولكن بطريقته الخاصة التي لا يشاركه فيها أحد، وكأنه أراد أن يجعل الرحلة إلى الكعبة المشرفة لا تنسى على الإطلاق.

وصل الرحالة العراقي آدم محمد، البالغ من العمر حوالي 52 عاما، إلى مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية، أمس، بعد رحلة شاقة وطويلة استغرقت أشهرا عديدة، فهو ذهب من بريطانيا إلى مكة سيرا على الأقدام ليؤدي فريضة الحج ويتمم الركن الخامس في الإسلام.

فيديو قصير يوثق لحظة وصول آدم محمد إلى مكة

وثق مقطع فيديو قصير، لحظة وصول آدم محمد من بريطانيا إلى مكة، وبين الفرحة الغامرة التي أغرقت الرجل العراقي، فكانت مكافأته بعد مشوار طويل استغرق منه ما يزيد عن 10 شهور انقضوا مشيا على الأقدام، مدفوعا بالإصرار والعزيمة ليحقق أمنية حلم بها كثيرا، بحسب صحيفة «سبق» السعودية.

نال آدم محمد استقبالا حافلا وأغرقوه في فرح عظيم، فعندما وصل إلى جامع السيدة عائشة في منطقة التنعيم، استقبله أهل مكة المكرمة وأيضا عددا من الحجاج الموجودين، وهللوا له معبرين عن فرحهم بوصوله إلى مكة أمنا سالما.

رحلة آدم محمد بدأت قبل أكثر من 10 شهور

بداية مشوار «آدم» من بريطانيا إلى مكة المكرمة كانت في شهر سبتمبر الماضي تقريبا، وأدامت لمدة 10 شهور وحوالي 25 يوما، إذ خرج مشيا على الأقدام من بريطانيا إلى السعودية قاصدا الكعبة الشريفة.

فرحة عظيمة شعر بها آدم محمد عند وصوله إلى مكة المكرمة، وعبر عنها: «الحج أسمى وأغلى أمنياتي»، كما توجه بالشكر والعرفان لكل من استقبله بشكل مبهج، سواء أهل مكة أو الحجاج الموجودين هناك.