| رحلة جيف بيزوس إلى الفضاء.. تنطلق بعد أيام

بعد إعلان جيف بيزوس السفر إلى الفضاء واختيار بعض الأشخاص التي ستطير معه في رحلته، حصلت شركة «بلو أوريجين» على الموافقة من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية على رحلة جيف بيزوس إلى الفضاء، على نظام إطلاق «نيو شبرد» الخاص بها إلى الفضاء.

وجيف بيزوس هو الرئيس التنفيطي السابق لشركة «أمازون»، وستكون رحلة جيف بيزوس إلى الفضاء يوم الثلاثاء الموافق الـ20 من شهر يوليو الجاري، وهي أول رحلة مأهولة بطاقم من شركته الحالية «بلو أوريجين».

رحلة جيف بيزوس إلى الفضاء ستنطلق بعد أيام

وبحسب «رويترز»، فإدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أكدت أن أن الترخيص التي حصلت عليه شركة «بلو أوريجين» بالسفر رسميًا إلى الفضاء وحمل البشر ساري المفعول حتى شهر أغسطس المقبل، وستنطق رحلة جيف بيزوس إلى الفضاء من منشأه «Launch Site One» بولاية تكساس الأمريكية.

كما أكدت إدارة الطيران أنها طلبت من شركة جيف بيزوس التأكد الكامل من عمل أجهزة وبرامج المركبة التي ستنطلق إلى الفضاء، والتأكد من أنها تحتوي على أساليب الأمان اللازمة، وأكدت أنها تفي بالمتطلبات التنظيمية.

قبل رحلة جيف بيزوس إلى الفضاء.. ملياردير آخر سافر هناك 

وقبل رحلة جيف بيزوس إلى الفضاء، سبقه يوم الأحد الماضي الملياردير ريتشارد برانسون، الذي وصل إلى الفضاء رسميًا قبل رحلة الملياردير الآخر جيف بيزوس، وهبطت طائرة «فيرجن جالاكتيك» الفضائية على الأرض بأمان بعد رحلة استغرقت ساعة.

إعلان رحلة جيف بيزوس إلى الفضاء

وكانت شركة «بلو أوريجين – Blue Origin» أعلنت عن رحلة جيف بيزوس إلىا لفضاء والتي تنطلق رفقة الطاقم الفضائي يوم 20 يوليو، هذه الرحلة التي تحوي مقاعد لستة أفراد.

وكتب بيزوس، في منشور عبر موقع «إنستجرام»: «منذ أن كنت في الخامسة من عمري، حلمت بالسفر إلى الفضاء، في 20 يوليو، سأقوم بهذه الرحلة مع أخي وهي أعظم مغامرة، مع أعز أصدقائي».