| رحلة داخل حديقة السموم البريطانية.. الأخطر في العالم

حديقة السموم في ألنويك في نورثمبرلاند بإنجلترا، هي حديقة سامة في بريطانيا، تضم أكثر من 100 نبات سام، والنباتات المسكرة والمخدرة، كما أنها مفتوحة للجمهور.

لافتة «هذه النباتات يمكن أن تقتل»

وحسبما ذكرت صحيفة «Times Of India» فإنه بمجرد وصولك إلى هذا المكان، ستجد لافتة على البوابة الحديدية السوداء تقول «هذه النباتات يمكن أن تقتل»، والتي تم تزيينها بعظام متقاطعة وجماجم، ووفي وسط كل هذا، فإن التحذير ليس مزحة، حيث إن هذه الحديقة هي أخطر حديقة في العالم.

متى تأسست هذه الحديقة القاتلة

تأسست حديقة السموم هذه في عام 2005، وهي موطن لأكثر من 100 نوع قاتل سيئ السمعة، وهي نباتات سامة ومخدرة ومُسكرة، وقبل السماح للزوار بالدخول، يتم إعطاؤهم إرشادات الأمان صغيرة، والتي تأمرهم بعدم لمس أو تذوق أو شم أي شيء، وحتى في هذه الحالة، كانت هناك تقارير عن إغماء بعض الضيوف أحيانًا بسبب استنشاق أبخرة سامة أثناء مرورهم.

نبات الراهب الأكثر فتكا

أحد أكثر النباتات فتكًا التي تُزرع هنا هو نبات الراهب، أو لعنة الذئب، الذي يحتوي على الأكونيتين، وهو سم عصبي وسم للقلب، ويأتي النبات الأكثر سمية الذي يمكنك العثور عليه هناك هو نبات الريسين، الذي يحتوي على سم الريسين، والمعروف أيضًا باسم نبات حبة الخروع أو زيت الخروع.

هناك أيضاً شجرة اللبورنوم، وهي من ضمن أكثر الأشجار تسمماً في المملكة المتحدة ، ويزرع العديد من الناس هذه الشجرة في منازلهم بسبب أزهارها الصفراء الجميلة، ولكنها تحتوي على سم يسمى السيتيسين.

لا يمكن القول على وجه اليقين أنه سواء كان النبات يقتل بسرور أو بألم، يمكن للزوار اختيار المغادرة من حديقة السموم بحكاية مسلية، وهي معظم النباتات القاتلة مثيرة للاهتمام.