| رسالة من ياسين جنكيز لمتضرري زلزال تركيا بعد مزاعم وفاته: أريد مساعدتكم

حزن شديد وخوف عاشه سكان تركيا وسوريا، خلال الأيام الماضية، بعدما ضرب زلزالا مدمرا البلدين، وتسبب في انهيار المنازل والطرق، وخروج الآلاف من المواطنين إلى الشوارع، وسقوط آلاف من الضحايا بين وفيات ومصابين.

وانتشرت خلال الساعات الأخيرة تساؤلات، عن حقيقة وفاة ياسين جنكيز، أحد صانعي محتوى الفيديو الطريف، في زلزال تركيا.

حقيقة وفاة ياسين جنكيز

نفت مجلة «webboh» التركية، الأنباء التي ترددت عن وفاة ياسين جنكيز، في الزلزال، مُؤكدة على قيد الحياة ويتمتع بصحة جيدة، مشيرة إلى أنه نشر عبر قنواته على وسائل التواصل الاجتماعي، ما ينفي صحة تلك التكهنات.

مساعدة ياسين جنكيز لمتضرري زلزال تركيا

نشر ياسين جنكيز مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على «انستجرام»، يرصد حجم الدمار الذي لحق بهاتاي، بعدما تعرضها للزلزال العنيف، معلقا: «هذا ما حصل بالضبط».

وشارك منشور آخر، أعلن خلاله أنه يمكنه توفير وسيلة نقل لما يصل إلى 300 شخص يريدون الذهاب إلى إسطنبول، من هاتاي، في تمام الساعة السادسة مساء اليوم الخميس.

من هو ياسين جنكيز؟

يعتبر ياسين جنكيز، أحد مشاهير تطبيق تيك توك في تركيا، من أصل عرقي مختلط، ولد وترعرع في إسطنبول بتركيا، كما أنهى تعليمه الابتدائي والثانوي في مدرسة خاصة، ثم التحق بمؤسسة مرموقة، وحصل على درجة الدراسات العليا لاحقًا، وبدأ العمل في القطاع الخاص.

ويتمتع «جنكيز» بشعبية واسعة على تطبيق تيك توك، إذ يعتاد مشاركة بعض الفيديوهات الخاص به، كما امتازت شخصيته بالكوميديا، والروح المرحة، ووصفه كثير من المتابعين، بأنه شخص بسيط ولطيف وحقق شهرة واسعة.