| «رشا» تطلق مبادرة لإنقاذ القطط من برد الشتاء.. تعقيم وعلاج ومكان دافئ

بقلبها الرحيم أطلقت ابنة مدينة المنصورة مبادرة لإنقاذ القطط الضالة، إذ وفرت لها مكانا مخصصا بها من أجل توفير حياة أفضل لهذه الحيوانات، وكذلك تشجيع الآخرين على فعل الخير وتسليط الضوء على كل ما هو إيجابي، وأن كل عملٍ يدل على أن الرحمة ما زالت موجودة في قلوب البشر.

مبادرة لإنقاذ القطط

«رشا سعيد» صاحبة الـ 43 عاما تروي لـ«» أن الفكرة بدأت معها منذ 10 سنوات، حيث إنها شهدت بعض المواقف البسيطة التي جعلتها تطلق المبادرة لإنقاذ الكثير من القطط: «كنت بلاحظ كتير أني في ناس بترمي القطط في الشارع وكانت بتصعب عليا حالتهم فكنت باخد واحدة أو أتنين بنظفهم وأطعمهم في البيت ومن هنا قررت أعمل مبادرة».

وفرت «رشا» مكانا مخصصا لتلك القطط الضالة وأيضا وفرت لها الطعام الكافي والعلاج اللازم: «أجَّرت شقة للقطط وفي ناس بتساعد معايا في الطعام وأنا متعاقدة مع 3 عيادات بطعم فيهم القطط».

أهمية مواقع التواصل الاجتماعي 

استغلت «رشا» أهمية مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قامت بعمل حساب خاص بها وبدأت تعرض عليه حالات القطط قبل الرعاية وبعد تنظيفها، الأمر الذي لاقى إعجاب الكثير من الأشخاص: «كانت ردود الناس كلها إيجابية بعد لما بنزل الصور وفي ناس طلبت مني القطط عشان تتبناها ولكن بيكون في شرط أني اللي يطلبها يكون شخص كبير في السن».

مواقف عديدة شهدتها ابنة محافظة الدقهلية جعلتها تستمر في حماية الكثير من القطط منها دموع القطط: «اللي خلاني مستمرة لغاية دلوقتي في حماية القطط هى دموعها وبعد لما بنظفها وأطعمها بتكون الفرحة على وشها كأنها بتشكرني».