| رصد حوت غريب على عمق 6 آلاف قدم تحت سطح البحر: لونه برتقالي لامع

أكد مجموعة من العلماء أنهم رصدوا مؤخرًا سمكة حوت غريبة الشكل، أثناء غوصهم في أعماق البحر قبالة كاليفورنيا على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، وأشاروا إلى أنها سمكة حوت ذات لون برتقالي لامع، وشاهدوها وهي تنزلق في الماء على عمق نحو 6660 قدما تحت مستوى سطح البحر.

تفاصيل وشكل سمكة الحوت الغريبة 

«كلما غوصنا في أعماق البحر، اكتشفنا المزيد من الألغاز المرتبطة بالأسماك»، هذا ما أكده معهد أبحاث الأحياء المائية بخليج مونتيري، بحسب موقع «سكاي نيوز»، مرفقا هذا التعليق بصورة للحوت النادر الذي جرى العثور عليه.

وأكد العلماء أن الحيتان تعيش على عمق يصعب وصول الضوء إليه، ولذا يجدون صعوبة في تفسير سر تلون هذه الأسماك بمثل هذه الالبراقة التي تساعد في جعلها غير مرئية، بحسب ما جاء في صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

وأشار العلماء إلى أن العمق الذي تعيش فيه الحيتان يصل إلى مسافة من 4920 إلى 6560 قدما تحت سطح البحر، وهناك تقارير علمية تشير إلى أنها يمكنها العيش في عمق 11500 قدما، مؤكدين أن الحيتان تهاجر لمسافة تصل إلى 2000 قدم تحت سطح البحر، لتستفيد من ضوء النجوم، ثم تتراجع إلى الأعماق مع قرب النهار.

وفي وقت سابق، عُثر على سمكة «أوبا» كبيرة ملونة على ساحل ولاية أوريجون الأمريكية، وتعرف هذه السمكة أيضًا بـ«سمكة القمر»، ويبلغ وزنها 45 كيلوجرامًا، ونشر مركز أبحاث بحري في مدينة سيسايد في الجانب الشمالي الغربي من الولاية، منشورًا على «فيس بوك»، أكد فيه أنه جرى العثور على سمكة نادرة في ساحل أوريجون، وأضاف المدير العام للمركز كيث تشاندلر، إن ظهور هذه السمكة غير مألوف على ساحل ولاية أوريجون، مؤكدًا أن السمكة كانت في حالة رائعة.