| رصد نيزك أضاء سماء السعودية.. احترق في الغلاف الجوي «فيديو»

صور ومقاطع فيديو لمرور جسم بضوء ساطع بالسماء، رصدته الكاميرات وتمت مشاهدته من عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية مثل حائل والقصيم، وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أضاء الجسم الأرجاء بضوء يميل للأخضر، وترك أثر أدخنة في مساره في السماء.

مقطع الفيديو مصور من القصيم

وأعاد الفلكي السعودي ملهم هندي نشر الصور ومقاطع الفيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات القصيرة تويتر، وعلق عليها قائلًا: «أكثر مقطع وضوحًا وهو متداول على نيزك حائل.. تم تصويره من القصيم جهة الغرب».

نيزك متوسط الحجم احترق في الغلاف الجوي

ونشر «هندي» في تغريدة منفصلة، صورًا علق عليها قائلًا: «تمت مشاهدة نيزك يخترق الغلاف الجوي في سماء السعودية في حائل والقصيم، وقد تصلنا شهادات من مناطق أخرى، حيث أضاء النيزك الأرجاء بضوء يميل للأخضر، وترك أثر أدخنة في مساره في السماء»، مُضيفًا: «تحليل الصور ومقاطع الفيديو يرجح أنّه نيزك متوسط الحجم احترق في الغلاف الجوي.. نيزك حائل».

وفي تعليقه على تغريدة «هندي»، نشر الإعلامي السعودي أنور بن محمد المحيسن مقطع فيديو مصحوبًا بتعليق قال فيه: «هل هذا نيزك بصفتك فلكي؟»، ليرد هندي قائلا: «نعم .. نيزك ويسمى في المجال العلمي (الكرة النارية) بسبب حجمه الذي يجعل مدة احتراقه وإضاءته مختلفة عن الشهب».