| رعب في السماء.. راكب يقتحم قمرة القيادة ويفتح باب الطائرة أثناء الرحلة

حالة من الرعب عاشها ركاب طائرة كانت متجهة من مطار لوس أنجلوس الدولي إلى مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي، حيث فوجئ الركاب باقتحام راكب قمرة القيادة وفتح باب الطائرة أثناء الرحلة، في مشهد أصاب الجميع بالذعر.

وذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن لا أحد يعرف لماذا قام الراكب بهذا التصرف الغريب، وااقتحامه قمرة القيادة أثناء الرحلة، وفتح باب الطائرة. وقال شاهد عيان إنه شاهد الراكب وقبل أن يتوجه لباب الطائرة طلب من الجميع الاقتراب من أقنعة الأكسجين الخاصة بهم.

وذكرت صحيفة «ديلي ستار» أن الطيار أصيب بالتوتر وطلب من الركاب الرجال التقدم ومحاولة منع الرجل، بينما كان يحاول الاتصال بالطوارئ، وكانت «رحلة دلتا» متجهة من مطار لوس أنجلوس الدولي إلى مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي، ولكن تم تحويل مسارها إلى مطار أوكلاهوما سيتي بسبب الحادث.

ونشر أحد الركاب لقطات مرعبة من الحادث على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، وكتب: «لقد حاول شخص ما اختطاف طائرتنا من LAX إلى ATL»، وفي الفيديو، يمكن رؤية العديد من الركاب والموظفين وهم يحاولون كبح جماح الرجل بالقرب من باب الطائرة، بينما يصرخ آخرون ويطلبون منه التوقف.

وعندما هبطت الطائرة في مطار أوكلاهوما سيتي، تم تسليم الراكب إلى الضباط، كما قاموا بتفتيش الطائرة لاستبعاد أي مشاكل أمنية أخرى، بحسب بنجامين كورلي، شاهد العيان، وقال متحدث باسم «دلتا»: «شكرًا لطاقم وركاب رحلة دلتا 1730 الذين ساعدوا في القبض على الراكب أثناء تحويل الرحلة إلى أوكلاهوما سيتي (OKC)».

وأضاف أن الطائرة هبطت دون وقوع حوادث، وقدم الطيار اعتذارا للركاب عن التأخير والإزعاج الذي تعرضوا له.

يذكر أنه في فبراير الماضي، لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم في حادث تحطم طائرة في الولايات المتحدة بعد وقت قصير من إقلاعها، على متن رحلة «سيسنا 182» المتجهة إلى فلوريدا، وكانت قد أقلعت لتوها من شمال جورجيا عندما اصطدمت بوادي أشجار.