| رغم التحذير من مشاهدته.. منافسات مسلسل «لعبة الحبار» متاحة على الهواتف

6 ألعاب تنافسية من أجل البقاء على قيد الحياة بدأت بمشاركة 456 متسابقًا لتنتهي بفوز متسابق واحد والحصول على جائزة 45.6 مليار وون – عملة كوريا الجنوبية – أي نحو 38.7 مليون دولار أمريكي، تدور حولها قصة مسلسل «لعبة الحبار» الذي لقى صدى عالميا منذ بداية عرضه على شبكة «نتفلكس» حتى أن تفاصيل المنافسات تحولت إلى ألعاب وتطبيقات على «جوجل بلاي». 

منافسات لعبة الحبار على تطبيقات عبر «جوجل بلاي»

ورغم الشهرة الواسعة التي حققها مسلسل «لعبة الحبار» إلا أنه واجه بعض الانتقادات بشأن المشاهد الدموية العديدة بالعمل الدرامي التي قد تمثل خطرا نفسيا على الأطفال، وهو ما دفع بعض المدارس للتحذير من مشاهدته.

وفي الوقت الذي خرجت فيه بعض التحذيرات بشأن مشاهدة العمل الدرامي عبر شبكة «نتفليكس»، ظهرت العديد من الألعاب والتطبيقات على «متجر جوجل» من أجل تحميلها وبداية خوض الـ6 منافسات الشهيرة. 

منافسات مسلسل لعبة الحبار 

ويضم مسلسل «لعبة الحبار» 6 منافسات، اللعبة الأولى هي «إشارة حمراء، إشارة خضراء» وتدور حول المشي وقت «الإشارة الخضراء» وعدم الحركة وقت «الحمراء»، أما اللعبة الثانية فيتعين على اللاعبين فيها اختيار شكل مختوم من حلوى قرص العسل وتشكيله باستخدام إبرة، واللعبة الثالثة هي شد الحبل. 

واللعبة الرابعة، يُطلب من اللاعبين التنافس في لعبة «الكُجَّةُ» وعليهم اختيار شريك واحد، ليتضح في الأخير أنهم سيواجهون شركاءهم والفائز هو الذي يحصل على جميع الكرات في 30 دقيقة، وفي اللعبة الخامسة يُطلب من اللاعبين عبور جسر من الزجاج خلال 16 دقيقة، واللعبة السادسة والأخيرة هي المشتق منها اسم مسلسل «لعبة الحبار» التي تعتمد في قواعدها على الدفاع أو الهجوم.

و«لعبة الحبار» هو مسلسل كوري جنوبي، كتبه وأخرجه هوانغ دونغ هيوك، وجرى عرضه على «نتفلكس» في 17 سبتمبر 2021؛ ليصبح أول دراما كورية تتصدر قائمة أفضل 10 عروض تلفزيونية أسبوعية على «نتفليكس» وأكثرها مشاهدة على مستوى العالم.