| رغم عدم ظهوره.. أحمد حلمي يكشف دوره في نجاح مسلسل تحت الوصاية

بعد سنوات من الصمت، جاء مسلسل تحت الوصاية بطولة منى زكي، ليقتحم منطقة شائكة وذات خطوط حمراء تدور أحداثها المحورية حول مسألة وصاية الأم على أبنائها القُصر بعد وفاة والدهم، في ظل وجود ولاية طبيعية للجد ثم الأعمام، وهو المسلسل الذي حصد ملايين المشاهدات بعد عرضه خلال دراما رمضان 2023، وحاز على إعجاب الجمهور.

خالد دياب يشكر طاقم مسلسل تحت الوصاية

وعقب عرض الحلقة الأخيرة التي لاقت إعجاب المشاهدين، نشر مؤلف مسلسل تحت الوصاية خالد دياب، منشورًا عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، يوُجه خلاله الشكر لجميع القائمين على المسلسل والسبب في نجاحه قائلًا: «شكرًا العبقري محمد شاكر خضير على المجهود والإحساس والفن، أنت أخدت الورق لمنطقة أعلى بكتير مهما اتكلمت مش هوفيك حقك، وشكرا الثروة القومية مني زكي على الصدق ثم الصدق ثم الصدق، إبداع بلا ذرة مجاملة حقيقي لا يمكن تصور المسلسل من غيرك، وشكرًا الصادقين دياب ورشدي الشامي اللي أدائهم طالع من القلب خلى الناس تصدق وتتعاطف وتحب وتكره وترتبط بالعمل».

كما استكمل خالد دياب الشكر لباقي طاقم وأفراد العمل المسلسل من الديكور والموسيقى قائلًا: «شكرًا الرسام بيشوي روزفيلت على لوحاته الفنية اللي أثرت العمل وأضافت بُعدًا فنيًا نابع من جمال الصورة والمتفاني هاني عبدالله اللي من غيره هو وفريقه الانتحاري كان لا يمكن المسلسل يطلع بالشكل ده، والعظيم محمد عطية اللي ديكوراته واقعية جعلت المشاهد يصدق كل مشهد بل يتوحد مع الشخصيات، والفنانة ريم العدل اللي تعبت عشان تخلي لوك كل شخصية مختلفة وفي نفس الوقت حقيقية لدرجة إنّ الجمهور صدّق إنّ البحرية دول بجد مش تمثيل، وأيضًا الموسيقارة الكبيرة ليال وطفة اللي عملت مزيكا أضافت إحساس لكل شخصية وعمق لكل مشهد».

أحمد حلمي يُمازح فريق العمل

ومن بين التعليقات التي تلقاها «دياب» على المنشور، تعليق الفنان أحمد حلمي الذي مازح مؤلف العمل الدرامي قائلًا: «ومفيش شكرًا ليا عشان قعدت بالعيال.. لولا قعدتي بالعيال ماكنش المسلسل خرج بالمستوى ده.. شكرًا ليكم على العمل التحفة ده.. ولابد من المزيد»، ليرد عليه خالد دياب قائلًا: «نزل يا بني واحد شكر كمالة للفنان الكبير مش عشان قعد بالعيال لا، عشان الدعم المعنوي والتشجيع طول العمل».

وكانت صحيفة الجارديان البريطانية، أشادت بمسلسل تحت الوصاية الذي سلّط الضوء على قانون الوصاية على الأطفال الأيتام في مصر، والمعاناة التي تلاقيها الأرامل بسبب المجلس الحسبي، لافتة إلى أنّ نجاح المسلسل دفع العديد لإعادة قانون الوصاية إلى الواجهة، في واحدة من أنجح الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان 2023.