| «رفع الأذان مرتديا الشورت».. رجل يثير الجدل داخل مسجد بالكويت «فيديو»

مرتديًا تيشيرت أبيض، وشورتا قصيرا وشرابا، تلك الهيئة التي ظهر عليها مؤذن بأحد المساجد في الكويت، ليثير ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تسبب في إيقافه.

وبدأت الواقعة، بتداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مؤذن أثناء قيامه برفع الآذان في أحد مساجد منطقة الرحاب التابعة لمحافظة القراوانية الكويتية، مرتديًا الشورت، الأمر الذي أثار غضب عدد كبير من رواد السوشيال ميديا.

إيقاف مؤذن المسجد بسبب رفع الآذان بالشورت

ولم يمر وقت طويل على انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى قررت وزارة الأوقاف الكويتية، إيقاف المؤذن الذي يعمل في أحد المساجد جنوبي العاصمة، بعدما ظهر مرتديا «الشورت» خلال رفع الأذان.

وذكر موقع «سبوتنيك» الروسي نقلا عن وسائل إعلام كويتية، إنه تقرر إيقاف مؤذن مسجد عبدالله بن جعفر بمنطقة الرحاب، في محافظة الفروانية، وإحالته للتحقيق.

وتباينت ردود أفعال رواد تويتر على الواقع، حيث تسائل أحدهم حول احتمالية أن يكون الرجل شخصًا من المصلين وليس مؤذنا، دون أن يدري المصور له ذلك، ليرد عليه مغرد آخر، بأنه تم إيقاف المؤذن مما يؤكد أنه صاحب اللقطة في مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

بينما دافع عنه حساب آخر على تويتر عنه قائلا: «والله أعرفه شخصيًا أبو وائل من خيرة المؤذنين متعين في سنة 1989 كان ينظف مخزن المسجد ووصل وقت الآذان وأذن لأنه حريص جدا ما يخلي غيره يؤذن لكن أخطأ باللبس، الله يعينه».