| رقم مكتوب على 10 مليمات يرفع سعرها إلى 20 ألف جنيه: لو معاك اوعى ترميها

تحظى العملات المصرية القديمة، باهتمام شديد من قبل التجار وهواة جمع المقتنيات القديمة، فهي بمثابة كنز مدفون في أيدي من يمتلكها، ارتفعت قيمتها بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، رغم توقف التعامل بها لعقود اقتربت من 100عام، ونظرًا لندرتها تحولت لسلعة يجرى المتاجرة بها، لعل أبرزها الـ10مليمات، كونها من العملات الأكثر ندرة. 

10 مليمات يبحث عنها تجار العملة لشرائها بـ20 ألف جنيه

10 مليمات، هي عملة معدنية، تباع حاليًا بمبلغ يتراوح من ألف إلى 20 ألف جنيه، خاصة للعملة التي تحتفظ بكامل جودتها دون أن تُلمس، وفقا لما رواه محمد حربي، تاجر وهاوي عملات خلال حديثه لـ«»: «الجودة عامل مهم جدا في تحديد قيمة العملة، فكل ما بتزيد الجودة سعرها بيرتفع».

ويعد أبرز ما يميز تلك العملة هي عدم حاجتها إلى سريال أي رقم تسلسلي، وشرطها الوحيد أن يدون عليها رقم معين، وهو إصدار سنة 1980، وصورة صقر، بحسب «حربي»: «السبب في ارتفاعها، هو خطأ صك».

وأكد «حربي» أن عملة الـ10 مليمات، يبحث عنها جميع تجار العملات لأنها نادرة، مؤكدًا أن الموجودة مع عدد كبير من الناس هي الـ2 مليم من نفس الإصدار، وتلك قيمتها ليست كبيرة، لذلك ينبغي التأكد من الرقم الخاص بتاريخ الإصدار على العملة بالإضافة إلى قيمتها.