| روبوت جديد يهدد بانقراض 4 وظائف منها «مدخل البيانات».. اعرف الأسباب

 من المقرر أن تبدأ شركة «OpenAI» قريبا في تحصيل رسوم اشتراك «ChatGPT»، وهو روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي ويمكنه أن يؤدي عددا كبيرا من الوظائف ويغني عن أصحابها بشكل كامل.

وتفكر شركة «OpenAI» التقنية الكبيرة، بحسب ما قالت في بيان لها، في كيفية تحقيق دخل من «ChatGPT» كإحدى الطرق لضمان وجود هذا الروبوت على المدى الطويل، وفقا لموقع صحيفة «tech crunch» الأمريكية المختصة بالتكنولوجيا.

الوظائف التي يمكن أن تنقرض بسبب النظام الجديد

يستطيع «ChatGPT» أن يؤدي عدة وظائف بشكل مدهش ودقيق، إذ يمكنه كتابة المقالات ورسائل البريد الإلكتروني والقصائد وحتى رموز الكمبيوتر، أي أنه وحده يمكن أن يغني عن 4 وظائف تقريبا، بداية من الكُتاب مرورا بمدخلي البيانات والشعراء وحتى خبراء الكمبيوتر والحوسبة.

يُطلق على النسخة التي سوف يتم تحقيق الدخل منها من «ChatGPT» اسم «ChatGPT Professional»، ومن المتوقع أن يحقق أرباحا طائلة في السنوات القادمة. يمكن أن يعتمد الناس على هذا الروبوت لإنجاز مهمات عديدة، فبدلا من الذهاب إلى شاعر أو كاتب أو خبير كمبيوتر والدفع لهم للحصول على ما يقدمونه، سيكون من الممكن استبدالهم جميعا بهذا النظام الجديد.

قاعدة بيانات ضخمة وأرباح رهيبة في انتظار الشركة

حصد «ChatGPT» أكثر من مليون مستخدم للنسخة التجريبية المجانية التي أثبتت دقة عالية اعتبارًا من أوائل ديسمبر الماضي، وهي قاعدة مستخدمين ضخمة تُحسد عليها بكل المقاييس كما يصف سام ألتمان المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة «OpenAI». جدير بالذكر أن شركة «OpenAI» تتعرض لضغوط من أجل جني الأرباح على منتجات مثل «ChatGPT»، ومن المتوقع أن تحقق الشركة 200 مليون دولار في عام 2023، وهو مبلغ زهيد مقارنة بأكثر من مليار دولار تم استثمارها في الشركة الناشئة حتى الآن.

,