|  روبوت صيني يحقق رقما قياسيا في القفز.. أسرع من البشر بمراحل

الذكاء الاصطناعي وصناعة الروبوتات عالم جديد يدخل تدريجيا للحياة، ويسهم في القيام بالعديد من المهام تسهيلاً على البشر، إذ دخل قطاعات عديدة مثل الصناعة والتعليم والصحة، ومؤخرا ظهر روبوت قادر على القفز لمسافات طويلة.

روبوت G1 الشبيه بالبشر القادر على القفز

موقع «Interesting Engineering» الأمريكي أشار إلى أن إحدى الشركات الصينية الناشئة في سوق الروبوتات الشبيهة بالبشر أنتجت روبوت G1 الشبيه بالبشر، والقادر على القفز لمسافات طويلة، وهو ما يكشف عن قدرة الروبوت على المرونة في الحركة والقيام بالمهام المطلوبة منه.

الموقع الأمريكي أوضح أن الروبوت البشري نجح في القفزة لمسافة طويلة بلغت 4.6 قدم وهي ما تعادل 1.40 سنتيمتر، حيث تعتبر أقصى قفزة يحققها روبوت بشري، كما يبلغ طوله 1.32 سنتيمتر، مشيرا إلى أن الشركة أوضحت أن الروبوت يستخدم لأغراض التعليم والبحث العلمي أو القيام ببعض المهام المطلوبة منه في المصانع الكبرى.

إطلاق النموذج الأولى في مايو الماضي

موقع «Interesting Engineering» نوه إلى أن هذا الروبوت أطلق كنموذج أولي في مايو الماضي، ويتمتع بوجه يشبه القناع، وأيدٍ قادرة على الحركة بشكل مرن، إلى جانب عدد من القدرات الأخرى، وهي ما جعلته يحجز مقعدا كمنافس قوي في عالم الروبوتات الشبيهة بالبشر، مشيرا إلى أن الروبوت يتمتع بالسلاسة في الحركة وأثناء المشي وكذلك في صعود السلالم.

روبوت يتحرك بسهولة داخل منزل

وفي سياق آخر، ظهر فيديو جديد لروبوت وهو يتحرك بسهولة داخل منزل في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يفتح آفاقًا جديدة لعالم الروبوتات، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها تصوير روبوت يعمل داخل أحد المنازل، خاصة بعد أن اعتاد الجمهور على رؤيته في مقاطع الفيديو فقط، وفقا لصحيفة «New York Post» الأمريكية.