| ريال السلطان فؤاد الأول.. يبحث عنه التجار وثمنه يصل إلى مليون جنيه

ريال السلطان فؤاد الأول، قطعة معدنية نادرة عمرها يقرب من الـ100 عام، لا تزال حتى الآن محط اهتمام تجار العملة، حيث يبحثون عنها في كل مكان من أجل اقتناءها مقابل أموال عديدة قد تصل لمليون جنيه، حال كانت حالة القطعة جيدة. 

تفاصيل عملة ريال السلطان فؤاد الأول

محمد حربي، تاجر وهاوٍ لجمع العملات القديمة، أوضح لـ«» أن  ريال السلطان فؤاد الأول، من العملات الأندر على الإطلاق، وحال تواجده قد يصل سعره إلى مليون جنيها، مرجحا أن السبب في ندرته هو طباعته قبل تحويل الملك فؤاد الأول دولة مصر من سلطنة إلى مملكة.

وتابع «حربي»، حديثه موضحا أن سلطنة مصر استمرت مدة 6 أشهر فقط، وخلاله تم طباعة عملة الريال بعدد محدود، مشيرا: «لو موجود مع حد سعره هيبقا مليون جنيه زي الجنيه أبو جملين».  

 ما قاله «حربي»، أكد عليه ممدوح محمد، تاجر وهاوٍ لجمع العملات القديمة، خلال حديثه مع «»، مشيرا إلى أن عملة الـ20 قرش كانت أحد إصدارات الفضة في أول فترة حكم السطان فؤاد الأول، متابعا: «في حال ظهورها يصل سعرها في مصر إلى 100 ألف جنيه، أما بالمزادات العالمية ممكن تصل لـ100 ألف دولار». 

إقرأ أيضا: عملات معدنية قديمة تباع بسعر خيالي: «لو بترابها هتكسب أكتر» 

وفي نهاية عام 2017، كانت دار «بلدوين أوف سانت جيمس» للمزادات في لندن، أعلنت طرح عملة مصرية فئة عشرون قرشا «ريال» تعود لعام 1920، للسلطان فؤاد حاكم مصر، للبيع في مزاد، واصفة إياه بأنه أحد العملات النادرة المنتمية للحقبة التي حمل خلالها فؤاد لقب «سلطان مصر»، والتي استمرت في الفترة من عام 1917 حتى عام 1922. 

وريال السلطان الأول هو أحد أربع فئات أخرى جرى صكها عام 1920 بكميات مختلفة، وهي: قرشان «2800000 قطعة»، وخمسه قروش «1000000 قطعة»، وعشرة قروش «500000 قطعة»، وجميعها من الفضة.