| ريال نادر سعره 2500 جنيه.. أبحث عنه بين النقود القديمة

العملات المصرية القديمة لها شأن كبير في أوساط تجار العملة، وعدد ليس بالقليل من تلك العملات يصل سعره إلى آلاف الجنيهات وأكثر، كما في حالة عملة ريال الملك فاروق أو العشرون قرشا، المعروف بالعملة الفضة التي تحمل صورة الملك فاروق الأول، والذي يوضح الكثير من تجار العملات القديمة أن سعره يتراوح بين 1500 إلى 2500 جنيه، وفقا لحالته ونسبة الخدوش والتأكل به، كما أن سعره يتضاعف بمعدل 3 أو 4 مرات على الأقل، إذا تم تقييمه من إحدى الشركات المعتمدة والمتخصصة في تقييم العملات، وحصل على نسبة 60% وأعلى.

ريال الملك فاروق، صدر منه 50 ألف قطعة فقط، بعكس العملات فئات الـ5 و 10قروش، والتي صدر منها ملايين القطع في عهد نفس الملك.

الريال صدر للمرة الأولى عام 1937

أول إصدار من ريال الملك فاروق الفضة، كان عام 1937 ميلاديًا الموافق 1356 هجريًا، إذ تم سك 25 ألف قطعة منه في تلك السنة، كان وزن كل قطعة منهم 28 جراما وبقطر 40 مليمترا ومصنوعة من الفضة عيار 820، وبعد سنتين وبالتحديد في عام 1939 تم إصدار 25 ألف قطعة أخرى من نفس الريال وبنفس الوزن والكتلة ونوع الفضة المستخدم في صناعتها.

تاجر عملة: الريال سعره غالي عشان مفيش منه كتير

السعر المتداول للريال الفضة المنسوب للملك فاروق، يبلغ 2000 جنيه مصري، وفق ما يؤكده عبدالله سيف، تاجر عملات قديمة في حديثه مع «»: «ده أغلى عملة ببيعها، وزبونها دايمًا موجود وبيسأل عنها».

ويوضح تاجر العملات القديمة أن عمليات بيع العملة نفسها تنشط أيضًا على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مشيرًا إلى أن سعرها المرتفع بعض الشيء مقارنة بعملات «الشلن والبريزة» في عهد الملك فاروق أيضًا، يرجع إلى أن الريال ليس من السهل الحصول عليه، لأنه لم يصدر منه الكثير بالأساس، فقط ألاف القطع، في حين كان يتم إصدار ملايين «الشلنات والبرايز».