| «ريفو» سائق حنطور وفنان.. بيتكلم إنجليزي ومعاه رخصة ومثّل مع نادية الجندي

أصبح الحنطور من مشاهد الماضي وذكرياته، ولكنه ما زال الحنطور يتبختر بأقدام الخيل حول كورنيش نيل القاهرة، حيث يتجمع سائقو الحنطور بمنطقة كوبري قصر النيل بزعامة كبيرهم «المعلم ريفو» في انتظار أن يطوفوا بالركاب في رحلة يتبختر فيها «جوز الخيل» وهم يجران «العربية» ويستمتع الراكب بهواء القاهرة الساحر.

40 عاما كـ سائق حنطور بالقاهرة

المعلم «ريفو» أقدم سائق حنطور في القاهرة، حكى لـ«» عن 40 عاما قضاها في هذه المهنة، بعدما أحب هذه المهنة وتعلمها على يد «المعلم فرغلي»، والذي كان يعتبره مثل ابنه وكان صاحب أول حنطور عمل عليه منذ عشرات السنين.

أحب «المعلم ريفو» مهنة سائق الحنطور والتي أهلته للمشاركة في عدد من الأفلام والمسلسلات مثل فيلم «شهد الملكة» مع الفنانة نادية الجندي، ومسلسل «زمن عماد الدين»، وركب معه في الحنطور عدد من الفنانين والمطربين المشاهير.

اشترى «ريفو» الحنطور من احد القرى وقام بتجديده وتنجيد الصالون، حيث يحمل رخصة قيادة كسائق حنطور ورخصة للحنطور نفسه ويجددها بشكل دوري.

يتحدث الإنجليزية بطلاقة

يجيد «المعلم ريفو» التحدث بالإنجليزية بطلاقة، حيث يركب معه سائحين باستمرار ويمكنه معرفة وجهتهم ويتفاوض معهم على الأجرة ويتحدث معهم عن الحنطور وتاريخه وصناعته، وبالفعل تحدث بعض الجمل الإنجليزية، في بث مباشر لتلفزيون جريدة .

عايش «المعلم ريفو» الحنطور وهو وسيلة مواصلات، لها موقف معروف عند محطة رمسيس بقلب القاهرة، حتى أصبح وسيلة للسياحة والترفيه والفسح فقط، بينما ما زالت بعض الأسر العربية على تواصل مع «عم ريفو» ويحرصون على ركوب الحنطور معه عند زيارة مصر.