| زفاف ولي العهد الأردني يبدأ بـ«حمام العريس».. تقليد ملكي وموروث شعبي

وفقا للعادات والموروث الشعبي الأردني فإن مراسم الأفرح تبدأ بـ«حمام العريس»، وهكذا ظهر ولي العهد في أول صور من حفل زفافه في التقليد المتعارف عليه، والذي أقامه الأمير عمر بن فيصل ابن عم ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني. 

وحرص الأمير عمر بن فيصل على إقامة «حمام العريس» للأمير الحسين ولي العهد بمشاركة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، وعدد من أقارب ورفاق الأمير الحسين في القوات المسلحة، في منزل الأمير فيصل، قبيل التوجه إلى مأدبة العشاء التي يقيمها الملك في مضارب بني هاشم.

بدأ مراسم الزفاف منذ قليل 

وبدأت الاحتفالات بزفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد والأميرة رجوة آل سيف اليوم الأربعاء، والتي تستمر لأيام وحسب وكالة الأنباء الأردنية، إذ يقيم الملك عبدالله الثاني في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي اليوم مأدبة عشاء بهذه المناسبة، يحضرها ما يزيد عن 4 آلاف مدعو من أبناء المجتمع الأردني.

مراسم البهجة 

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية في تقرير لها إن حفل الزفاف سيشهد العديد من المراسم، ابتهاجًا بهذه المناسبة وبجانب المأدبة ستقام فقرات تبرز تنوع التراث الأردني وأصالته من شعر وغناء وأهازيج.     

  

وبدأت مراسم الاحتفال بزفاف ولي العهد منذ قليل، وتوجه ضيوف الأردن إلى العاصمة عمّان لحضور الزفاف، وعلى رأسهم قادة دول وأولياء عهد وشخصيات من دول شقيقة وصديقة ويحظى حفل الزفاف باهتمام إعلامي كبير محليا وإقليميا ودوليا، وستتولى محطات التلفزة بث الاحتفالات على الهواء مباشرة.

وتشهد محافظات المملكة الأردنية الهاشمية العديد من المراسم احتفاء بهذه المناسبة، التي تبدأ بتحرك الموكب من شوارع العاصمة التي تزينت بالأعلام ومظاهر الفرح بهذه المناسبة.