| زلزال تركيا.. قوته 6 ريختر وتسبب في إغلاق المدارس بمنطقة «دوزجة»

حالة من الذعر شهدتها تركيا، بعد وقوع زلزال بقوة 6 ريختر، أسفر عن إصابة الكثير من المواطنين ساكني المباني المجاورة لمنطقة «دوزجة» الواقعة غرب تركيا، إذا وقع الزلزال في تمام الساعة الرابعة صباحا من فجر اليوم الأربعاء وذلك وفقا لـ«العربية» نقلا عن المركز الأروبي لرصد الزلازل.

كان زلزال تركيا قويًا إلى حد مفزع، أدى إلى اهتزازعدد كبير من المباني داخل المنطقة، مما أسفر عن إيداع 50 شخصا بالمستشفى لتلقي العلاج، وإصابة 35 آخرين وشعورهم بحالة من الهلع وقفزهم من المنافذ لإنقاذ حياتهم.

زلزال تركيا وقع في الصباح الباكر

في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، انتشرت حالة من الفزع بين ساكني منطقة «دوزجة» بعد وقوع زلزال تركيا بقوة 6 ريختر، مما دفع العديد من المواطنين إلى الالتفاء بالـ«بطاطين» خارج أرجاء المنزل بعد وقوع الزلزال، واتجه البعض الآخر إلى وضع بعضهم البطاطين أرضاً وأشعلوا بها النيران للتدفئة.

ونظرا لوقوع الزلزال الذي نجم عنه الكثير من المشاكل، قررت السلطات إغلاق المدارس اليوم في محافظتي دوزجيه وساكاريا، ولم يكن الأمرغريبا بالنسبة لتركيا بشأن الزلازل وذلك راجع إلى وقوعها في واحدة من المناطق التي تشهد نشاطاً في معدل حدوث الزلازل في العالم.

زلزال تركيا.. في الأعوام الماضية 

شهدت تركيا العديد من الزلازل، الأعوام الماضية، إذا أنه في يناير 2020، ضرب زلزال بقوة 6.8 درجة منطقة إلأزيغ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصاً.

وفي نوفمبر من العام نفسه، ضرب زلزال تركيا، والذي كان بقوة 7 درجات بحر إيجه، مما أسفر عن مقتل 114 شخصاً وإصابة أكثر من الف آخرين بجروح.