| زوجان يسافران لأداء العمرة بـ«موتوسيكل»: شاركنا في خياطة كسوة الكعبة

عشقا قيادة الدراجات النارية سويا، حرصا دائما على المشاركات المرتبطة بالهواية المحببة إليهما منذ زواجهما قبل 10 سنوات، حلما بأداء فريضة العمرة دون نجاح رغم المحاولات؛ ليشاء القدر بمنحهما فرصة لأدائها على هامش خوض أول رالي خارج الحدود المصرية، ويصبحان زوجان استطعا الذهاب بـ«موتوسكيل» من التجمع الخامس إلى المملكة العربية السعودية.

أحمد رضا: أسعد لحظة هي أداء فريضة العمرة مع شريكة حياتي

رحلة طويلة مدتها نحو 10 أيام، استطاع خلالها أحمد رضا، البالغ من العمر 36 عاما، وزوجته إيمان جمال، صاحبة الـ35 عاما، الذهاب للسعودية وزيارة كل معالهما، محققين حلمهما بأداء فريضة العمرة بعد 48 ساعة من الانطلاقة التي بدأت من مكان منزلهما بالتجمع الخامس برفقة 5 أشخاص من صفحة «Freeway Riders Club» الموجودة عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعدما استعدا وجهزا كافة الأوراق والتصريحات من رخصة دولية وغيرها.

«دايما بنشارك في مسابقات جوه مصر ولما لقيت إعلان المسابقة بالسعودية روحت واشتركت وجهزنا كل حاجة وانطلقنا»، تلك كانت البداية مع «أحمد»، نائب صفحة «Freeway Riders Club»، للمشاركة بمسابقة الرالي المنظمة من قبل السعودية برفقة 22 شخصًا آخر، منطلقا بعد ذلك إلى الغردقة مستغرقا نحو 24 ساعة حتى وصل برفقة زوجته إلى ميناء الغردقة؛ من أجل السفر بـ«اللانش السريع».

6 ساعات قضاها «أحمد» وزوجته «إيمان» في عرض البحر، ثم دخلا إلى المملكة واُستقبلا من قبل فريق «المتحدون» ومعهما الدراجة النارية التي جاب بها جميع المناطق حتى الوصول إلى مكة، راويا الشاب الثلاثيني تفاصيل موقف صعب تعرض له: «المفروض نسلم الموتوسكيل على ونش وأنا بطلعه وقعت على ضهري جامد ومن وقتها لقيت دعم كبير من كل الموجودين وأول ما دخلت الحرم نسيت نفسي وكل الوجع».

«الحمد لله صلينا الفروض كلها لمدة 3 أيام بالحرم الإحساس الحلو اللي شاركناه سوا إنها أول رحلة خارج مصر وأول عمرة مع بعض».. كلمات وجيزة قالها «أحمد» عّبر بها عن مشاعره وفرحته بالرحلة، لافتا إلى المؤتمر الصحفي الذي جرى هناك وتواجدهم بالسفارة المصرية والترحاب الكبير الذي وجدوه، مضيفا: «كان فيه مشهد مبهج إننا بنلف بالموتوسكلات رافعين علم مصر ووقفني مغترب لما عرف اللي بنعمله حضني».

ومن اللحظات المؤثرة في حياة «أحمد» و«إيمان» التواجد داخل مصنع كسوة الكعبة وحياكة نحو 5 غرز بالكسوة التي ستكون متواجدة بمراسم عيد الأضحى المقبل، بجانب الذهاب إلى المسجد النبوي وقضاء وقت هناك، معبرا «أحمد»: «لو التجربة جت تاني هكررها».

أما عن أصعب اللحظات خلال القيادة هي عند العودة حيث انخفاض درجات الحرارة على طريق رأس غارب، بحسب المشارك بمسابقة رالي، متابعا: «طول ما الجو حلو ومفيش ولا هوا ولا مطرة الدنيا معانا بتكون كويسة».