| «زين» أول طفل مصري يصل للعالمية في سباقات السيارات: حلمي أشرف بلدي

يلعب الطفل «زين» بالسيارة كأنها كرة في الملعب يحركها بمهارة، يقودها بشجاعة رغم سنه الصغير، إذ نجح في وقت قصير وهو بعمر الـ10 سنوات أن يحصد المركز الأول بسباق سيارات الكارتينج في الإمارات، ليعلن معها تأهله لبطولة العالم، ويتمكن من كتابة اسمه بحروف من الذهب في العالمية، كونه أصغر طفل مصري في مجال سباقات السيارات.

زين الحمصاني، طالب بالصف السادس الابتدائي بأحد المدارس في دبي، يبلغ من العمر 11عاما، ولحبه للسيارات والسرعة وشغفه بجميع تفاصيلها، بدأ المشاركة بسباقات السيارة وهو في سن الثامنة، حسب ما روته والدته لـ«»، مضيفة: «ابني بدأ رحلته مع سباق السيارات من وهو صغير لدرجة أنه حافظ أسماء السباقات والمشاركين فيها».

بطولات وألقاب عالمية

ظهرت موهبته الجادة بعد محاولته الأولى في ركوب سيارة «الكارتينج» للتجربة، ليلفت نظر والديه إليه: «انتبه أحد أفراد العاملين بحلبة دبي، لمهارة زين وطريقة قيادته»، لتقرر عائلته تشجعيه على بدأ التدريب بأحد الأكاديميات المتخصصة في سباقات السيارات بدبي.

شارك اللاعب الصغير في بطولة سباق سيارات الكارتينج بالإمارات، وحصد لقب المركز الأول 3 مرات متتالية في موسم تحدي «ROTAX MAX» الإماراتي لسنة 2021-2022، والتي أهلته للمشاركة في نهائيات بطولة العالم الثالثة والعشرين لتحدي روتاكس ماكس للكارتينج التي ستقام في البرتغال هذا العام بنوفمبر 2022.

تشجيع الأم بداية الشغف

مساندة الأم ساعدت «زين» في كل الأوقات سواء أوقات التمرين أو وقت الاستذكار، من خلال تقسيمها لأيام الأسبوع، إذ يقوم بالتدريبات اليومية في الصباح، وتكون تدريبات السباق في أيام معينة ليكون مواظب على دروسه: « فخورة بيه وهو في قمة سعادته وهو بيعمل حاجة بيحبها ولقى فيها شغفه»، وفقا لـوالدته.

شعر «زين» بالثقة بعد احتلاله قائمة تصنيف العالم وأوروبا ليحصل على المركز السابع في أفضل بطولة أمم أوروبا سباق السيارات «للكارتينج»: «أكتر حاجة مفرحاني إني أشرف بلدي مصر وأهلي وأصحابي وربنا يقدرني دائما علي أن أجعلهم فاخورين بي»، بهذه الكلمات بدأ «زين» حديثه لـ«»، مؤكدا الدور المهم الذي يبذله والديه معه في كل التمارين والسباقات سواء داخل أو خارج الإمارات.

أحلام وأمنيات عديدة تدور في ذهن البطل الصغير، في مقدمتها أن يفوز في جميع السباقات والبطولات المشارك فيها، كما يأمل أن يكون جاهز خلال عامين للمشاركة في سباقات «الفورملا 4.0» «ديه أول خطوة لتحقيق حلمي» بحسب قوله.