| «سأحرقه بالنار حيا».. سر تهديد تلقاه شاروخان من راهب هندوسي

ترقب شديد يسيطر على كل عشاق الممثل الهندي شاروخان بعد الإعلان عن أحدث أفلامه وهو فيلم «Pathaan – باثان» الذي سيُعرض في السينمات في يناير المقبل، إلا أنه وعلى الجانب الآخر أثار الفيلم غضب البعض، للدرجة التي أوصلت راهبا هندوسيا يُدعي جاغادجورو بارامانس لأن يوجه لشاروخان تهديدًا صريحًا بالقتل.

سر تهديد شاروخان بالقتل

ووفقًا لِما ورد في صحيفة «New Indian Express» الهندية، فقد أدلى الراهب الهندوسي جاغادجورو بارامانس بتصريحات صحفية عبَّر خلالها عن غضبه الشديد من أغنية فيلم «Pathaan – باثان» للممثل الهندي شاروخان التي ظهرت فيها راقصات يرتدين فستانًا باللون الزعفراني الذي يرمز للعقيدة الهندوسية، مؤكدًا أنه سيحرقه بالنار حيًا إذا رآه؛ إذ اعتبر هذا إهانة للعقيدة الهندوسية.

وذكر رجل الدين الهندوسي، في تصريحاته الصحفية: «لقد أهانوا لون الزعفران؛ يجب مقاطعة مثل هذه الأفلام، إنه يهين عقيدتنا فقط»، لافتًا إلى أن شاروخان جعل من إهانة العقيدة الهندوسية وسيلة لجلب المزيد من المال، مؤكدًا أن إهانة العقيدة الهندوسية لا تُقابل سوى بحكم واحد وهو الإعدام: «أنا بنفسي سأحرق شاروخان حيًا إذا رأيته».

رأي النشطاء والكتاب في تصريحات الراهب الهندوسي

وأثارت تصريحات رجل الدين الهندوسي وتهديده لنجم بوليوود بالقتل غضب الكثيرين من النشطاء والكتاب على منصات الـ«سوشيال ميديا» الذين عبروا عن استيائهم الشديد لهذه التصريحات الإجرامية؛ وقالت الكاتبة الهندية، بريتي تشوبي، عبر حسابها على تويتر: «هذا الشخص منافق، وإن كانت المقاطعة واجبة؛ فيجب علينا مقاطعة كل رجال الدين أصحاب العقلية الإجرامية مثله».

كما عبَّر صحفي هندي يُدعى زيا حق عن تعجبه من هذه التصريحات التي وصفها بـ«المُضحكة»، موجهًا نداءه إلى السلطات الهندية بضرورة إلقاء القبض على هذا الراهب الذي يجاهر بإجرامه على هذا النحو: «هذه التصريحات تعدٍّ صارخ للقانون ويجب إلقاء القبض على هذا الشخص فورًا».

أبناء العقيدة الهندوسية يهاجمون فيلم شاروخان الجديد

ولم يكن تهديد الراهب الهندوسي جاغادجورو بارامانس هو التعليق الوحيد الذي تلقاه شاروخان من أبناء العقيدة الهندوسية عن فيلمه الجديد، بل عَبَر ناروتام ميشرا، وزير داخلية ولاية ماديا براديش عن غضبه الشديد لظهور الراقصات في أغنية الفيلم مرتدين فستانًا باللون الزعفراني؛ إذ ذكر في تصريح صحفي له: «الأزياء في الأغنية للوهلة الأولى مرفوضة، من الواضح أن أغنية فيلم (Pathaan – باثان) قد تم تصويرها بعقلية قذرة».