| سائق توك توك يعثر على هاتف ثمنه 25 ألف جنيه ويرفض المكافأة: معملتش حاجة

شاب عشريني من محافظة الإسكندرية، عثر على هاتف آيفون حديث ثمنه يصل إلى 25 ألف جنيه، ولم يتردد لحظة في البحث عن صاحبه لإعادته، ظل واقفًا في مكانه حتى قدوم صاحب الهاتف الذي حاول كثيرًا منحه مبلغا ماليا تقديرًا له، لكن دون جدوى.

يحكي صلاح شتيوي، صاحب الهاتف، 40 سنة، من أبناء منطقة برج العرب بالإسكندرية، أنه كان بأحد محلات الخضروات والفاكهة، وبعد انتهائه من شراء مستلزمات منزله، راح يستقل سيارته عائدًا، مُضيفًا أنه فور وصوله إلى بيته تفاجئ بعدم وجود الهاتف في جيبه، وبحسب قوله لـ«»: «كنت لابس جاكيت ووقع مني لما جيت أركب العربية».

إتصال الرجل وأسرته على رقم الهاتف 

بحث الرجل الأربعيني عن هاتفه، وراح سريعًا وأسرته يحاولون الإتصال برقم الهاتف، ليتفاجئوا بما تمنوه، وهو أن شخصًا يرد عليهم يُطمئهم بعثوره على الهاتف ويطلب منهم الحضور لأخذه: «لقيته بيقول لي عرفني مكانك فين وأجيلك، فشكرته وقلت له لأ متقلقش أنا معايا عربية وهجيلك مكانك».

ذهب «صلاح»، إلى الشاب وبعد أن أخذ هاتفه حاول أن يُقدم له مبلغًا ماليًا تقديرًا لأمانته وتعبه، إلا أن الشاب رفض بما لا يقبل النقاش.

يحكي علي عبدالمنعم، سائق توك توك، وهو الشاب الذي عثر على الهاتف وسلمه لصاحبه، أنه في أثناء مروره بسوق الخضار نحو السابعة مساء، وجد هاتف آيفون، وظل باقيًا في مكانه منتظرًا تلقي إتصالًا من صاحبه.

«علي»: ده الطبيعي اللي لازم يحصل

«ابنه كلمني الأول ولما قلت له أنا لقيت الموبايل وتعالوا خدوه، افتكر أني بهزر وقفل السكة».. هكذا قال «علي» لـ«»، مُضيفًا أن بعدها بثوانٍ تواصل معه صاحب الهاتف، واستلمه، مؤكدا رفضه لأخذ أي مكافأة: «حاجة مش مستاهلة وده الطبيعي اللي لازم يحصل».