| ساعة تتيح استخدام خرائط جوجل دون إنترنت.. كيف تعمل؟

إذا كنت تستخدم خرائط Google على ساعتك الذكية، فهناك ميزة جديدة مفيدة تحتاج إلى معرفتها، حيث إنه بفضل التحديث الأخير، يمكنك استخدام ميزة في خرائط Google حتى لو لم تكن ساعتك متصلة بالإنترنت ولم تكن متصلة بهاتف متصل بالإنترنت.

عندما كشفت شركة جوجل عن ساعة Pixel Watch 3، أوضحت ميزة تتيح لك حفظ الخرائط لاستخدامها دون اتصال بالإنترنت على ساعتك، ويبدو أن هذه الميزة متاحة الآن لجميع أجهزة WearOS، وفقاً لما ذكره موقع«ZDNET» الأمريكي.

كيفية عمل الميزة

يتم تنزيل الخرائط غير المتصلة بالإنترنت الموجودة على الهاتف تلقائيًا إلى الساعة، هذا ما توضحه النسخة المحدثة من تطبيق الخرائط لنظام التشغيل WearOS عند فتحها، كما يوجد قسم «الخرائط غير المتصلة بالإنترنت» في الإعدادات.

ولتفعيل خدمة الميزة يجب اتباع الخطوات الآتية..

1-يتم تنزيل بيانات منطقة منزلك تلقائيًا على ساعتك الذكية عند فتح التطبيق واستخدامه (لم تحدد Google ما يشكل منطقة منزلك).

2- يزامن التطبيق أيضًا أي بيانات خريطة غير متصلة بالإنترنت من هاتفك المتصل.

3- ستتم مزامنة أي ملفات خرائط غير متصلة بالإنترنت محفوظة على هاتفك الذكي تلقائيًا مع ساعة WearOS الذكية الخاصة بك عند شحنها باستخدام اتصال Wi-Fi.

الميزة متاحة على بعض ساعات Samsung

يبدو أن الميزة متاحة على بعض ساعات Samsung، بما في ذلك Galaxy Watch 4 من عام 2021 وGalaxy Watch Ultra، وكانت متاحة على Pixel Watch 2، وإذا لم تشاهد الميزة على جهازك حتى الآن، يبدو أنها ستُطرح على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأجهزة، حتى الأجهزة القديمة، لذا يجب أن تراها قريبًا، وستعرف أن لديك التحديث عندما تتلقى رسالة حول توفر الخريطة في وضع عدم الاتصال.